أخبار عاجلة

بالصور .. «جزيرة ببا» تنظم يوماً تفاعلياً عن «تداول المعلومات» ببني سويف

نظمت جمعية جزيرة ببا تنمية المجتمع المحلي ببني سويف، يوم تفاعلى ضمن برنامج “تداول المعلومات” الذى تنفذه الجمعية بالتعاون مع مؤسسة عالم واحد للتنمية.

أكد عماد الدرملى، المدير التنفيذي للجمعية، أن البرنامج يهدف إلى الحشد والتأييد لإصدار قانون حرية تداول المعلومات، طبقاً لما جاء بنص المادة 84 من دستور 2014 .

وأضاف الدرملى أن اليوم التفاعلي قد شهد عدة فاعليات كان من أبرزها لقاءاً حوارياً مع مواطنون من فئات وأعمار مختلفة، عن أهمية القانون، وتحدث عمرو مغيث، منسق البرنامج، عن أهمية الحصول على المعلومات، ودورها في وصول المواطنين للخدمات الأساسية بالصحة والتعليم والتنمية المحلية .

وأشار مدير الجمعية، إلى أن اليوم التفاعلي قد شهد أيضاً لقاءاً مع ممثلين عن الصحف المحلية تحدث خلالها عصام عبدالحليم، المحاضر بالمشروع، عن عرض لأحد التحقيقات أو التغطيات الصحفية التي قام بها لكشف واقعة فساد لها علاقة بتداول المعلومات .

وأكد الدرملى، أنه قد تم تأجيل العرض المسرحي الذى كان من المقرر عرضه فى إطار فاعليات يوم “تداول المعلومات” بسبب إشتعال النيران بأحدى ستائر المسرح، أثر ماس كهربائى، أصاب الحاضرون بالفزع، ففضلنا تأجيل العرض المسرحي لحين تحديد موعد جديد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *