الحكومة الليبية “المؤقتة” تعلن شروطها قبيل خوض حوار وطني

أعلن رئيس الحكومة الليبية المؤقتة عبد الله الثني، شروط الحكومة من أجل خوض حوار وطني قائلا: “التدريب والتجهيز وإعداد القوة مطلوب، وفي نفس الوقت فإن جماعات ما يسمى فجر ليبيا إذا اعترفت بشرعية مجلس النواب والحكومة المنبثقة عنه، وبمحاربة الإرهاب ودعم الجيش والأجهزة الأمنية، والكف عن ما يحدث من تعدي على حرمات البشر والبيوت، وهو الأمر لم نكن نتوقع أن يحدث في ليبيا بعد هذه الثورة، إذا عادوا إلى رشدهم فإن الشعب الليبي بكل تأكيد سيقبل ذلك ومصلحة ليبيا موحدة هي أساس كل شيء” حسب قوله.

جاء ذلك خلال زيارة عبد الله الثني ووفد من الحكومة مدينة الزنتان وجبهات القتال في محوري بئر الغنم وقاعدة الوطية الجوية، وغرفة عمليات الجيش الليبي بالمنطقة الغربية.

ووفقا للصفحة الرسمية للحكومة المؤقتة على “فيس بوك” فد ألقى رئيس الحكومة كلمة بحضور وفد من أعيان ومشايخ المنطقة والقادة العسكريين عبر في مستهلها عن شكره وتقديره لمدينتي الزنتان والرجبان لما لهما من دور في الحفاظ على وحدة البلاد والوقوف إلى جانب الشرعية المتمثلة في مجلس النواب والحكومة المنبثقة عنه.

واستطرد قائلا: “مجيئنا إلى هنا هو تأكيد على أن ليبيا ستظل واحدة بإذن الله، وإن ثباتكم يدل على ثبات ووحدة ليبيا، ومهما حاول المشككون وأعداء مصلحة ليبيا إضعاف هذه الدولة الفتية فسنسعى بخطى ثابتة لتحقيق الاستقرار”.

وأضاف: “يجب أن نأخذ العبر والدروس مما حدث في ثورة السابع عشر من فبراير، ونعلم أن مسيرة الظلم والطغيان ستنتهي لا محالة، وأن من يسعى إلى السلطة فعليه أن يلجأ إلى الأسلوب الديموقراطي عبر صناديق الاقتراع، وهذا خيار الشعب الليبي ولا رجعة فيه إطلاقا، لا يريد الشعب الليبي بعد هذه التضحيات أن يعود إلى المربع الأول وهو حكم الفرد الواحد أو حكم الجماعة الواحدة أو حكم الأيديولوجيا المتطرفة الواحدة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *