” تعليم القليوبية” تنفي حصولها على مليون جنية من المحافظة

أصدرت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية بيانا نفت فيه ما نشر بإحدى المواقع الالكترونية بعنوان (محافظ القليوبية منح مديرية التعليم 2 مليون جنية لسداد مستحقات العاملين ) والذى اتهم فيه المديرية بالتقاعس عن صرف المستحقات المالية المتأخرة لعمال مدرسة كفر رجب التابعة لادارة كفر شكر التعليمية .

وقالت الفت عبد الرحيم فرغلى، وكيل وزارة  التربية والتعليم بالمحافظة، انها تقدمت بمذكرة للمهندس  محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية  تفيد بإنه نظرا للعجز الشديد في عمال الخدمات المعاونة والذي يزيدعن ال 8000 عامل ومعاناة المدارس  من نقص العمالة بها فتم تشغيل عدد 2500 عامل خدمات بالتعاقد بناءعلي موافقة السادة المحافظين السابقين ويتم الصرف لهم منافصة بين صندوق خدمات المحافظة وصندوق تحسين الخدمة التعليمية .

مشيرة الى ورود كتاب وزارة المالية رقم 2680 بتاريخ 11/11/2013 بالموافقة علي صرف مستحقات العاملين المتعاقدين علي الصناديق والحسابات الخاصة بالمديرية  من المواردالذاتية والارصدة المرحلة  الخاصة بتلك الحسابات بالادارات التعليمية المختلفة .

وخلال الفترة الاخيرة ورد من بعض الادارات التعليمية ما يفيد نفاذ الارصدة المرحلة لديها وقلة تحصيل المصروفات في العام السابق مما أدي الي تاخر وعدم صرف المرتبات .وتم عرض الامر على المحافظ الذى احال المذكرة للسكرتير العام و ومدير الشئون المالية للفحص والافادة، وحتي الان لم ترد أي موافقة من المحافظة بشان هذه المذكرة .

واضافت وكيل وزارة التعليم قائلة اما العمال الذين تم ذكرهم  بمدرسة كفر رجب الابتدائية فقد  افادت الادارة التعليمية بكفر شكر انهم لم يقيدوا في دفاتر الادارة ولم يتم التعاقد معهم والمستندات التي لديهم تمت بمعرفة مدير المدرسة السابق والمحال للمعاش وذلك بالمخالفة للقانون وقرار مجلس الوزراء وتم احالة المخالفين للشئون القانونية والنيابة الاداريةبسبب عمل اقرارات قيام بالعمل بدون علم الادارة

وأكدت وكيل وزارة التعليم انه لا تهاون مع مخطىء او فاسد ايا كان شخصه او منصبة فالجميع امام القانون سواء .. مطالبة اجهزة الاعلام بتحرى الدقة فيما ينشر من موضوعات من شأنها إثارة الرأى العام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *