بالصور … مركز إعلام دمياط يناقش دور الإعلام الإليكترونى فى الترويج و التسويق لمنتجات الأثاث الدمياطى

نظم مركز إعلام دمياط برئاسة سيدة بكير، ندوة إعلامية موسعة حول دور الإعلام الإليكترونى فى الترويج و التسويق لمنتجات الأثاث الدمياطى.

وقد شارك فى اللقاء نخبة من أعضاء اللجنة الإعلامية بالنقابة العامة للإعلام الإلكترونى بدمياط، وممثلين عن بعض الورش من صغار الصناع و بعض تجار الموبيليات، و جمعية حماية المستهلك، وعدداً من أهالى و شباب دمياط.

و قد حاضر فى اللقاء، أشرف محمد الدنون رئيس النقابة العامة للإعلام الإلكترونى بدمياط.

وتطرق النقاش إلى أهمية صناعة الأثاث كواحدة من أهم الحرف، والتى تعتبر عصب الإقتصاد الدمياطى، بالإضافة الى سمعة شعب دمياط كشعب منتج يقدس العمل اليدوى والحرفى فى المنتج، وأن دمياط التى تقدس العمل تتألق فى إنتاج الموبيليات هى بحق يابان مصر.

كما دار النقاش حول تأثر الصناعة ببعض العوامل و الظروف التى خلفت ركود نسبى وأثرت على حركة السوق والمبيعات، منها ما يتعلق بظروف ما بعد الثورتين و كذلك الأوضاع الإقليمية، و خاصة بليبيا وسوريا والعراق، وكذلك إرتفاع أسعار بعض الخامات المستوردة و عوامل أخرى أدت إلى وجود ركود نسبى.

كما تم مناقشة الفكر الإعلامى و التسويقى ودوره فى الترويج لمنتجات الأثاث الدمياطى عبر محافظات الجمهورية، و خارج الوطن، و أن الإعلام الذى تكمن رسالته فى الترويج لفكرة أو سلوك أو سلعة عبر وسائل الإعلام المختلفة من صحافة و تليفزيون و إعلام إلكترونى يمكن أن يسهم فى التسويق و الترويج لصناعة الأثاث وتيسير عقد الصفقات و البيع بالداخل و الخارج.

وخاصة لما تتسم به شبكة المعلومات الدولية “الإنترنت” من سهولة الدخول تصميم صفحات و إطلاع بشكل رخيص جدا إذا قيس بوسائل الإعلام الأخرى يمكن أن يكون وسيلة جيدة للدعاية والترويج و التسويق بشكل أعلى و أفضل بما يساهم فى مزيد من البيع، وإنتعاش الصنعة و فن صناعة الأثاث، و أنه من الممكن ألا يخدم فقط كبار التجار و الورش الكبيرة أو الصغيرة فى المدينة أو المناطق و القرى الأخرى التى تنمو فيها الصناعة، و يستطيع كل الصناع أو أصحاب الورش أن يعرض إنتاجه وغرفه و بيانات الورشة و الأسعار لتجد منفذاً عبر شبكة الإعلام الإلكترونى، والتى تتسم بإمكانية الوصول إلى أبعد مكان ممكن على وجه المعمورة.

وتم التأكيد على أن التسويق الجيد أحد النقاط الهامة التى يجب مراعتها للنهوض بالصناعة و دعمها، بالإضافة إلى تيسير الخامات و المعارض بدمياط الجديدة و المحافظات و أيضا المعارض الدولية.

و أن سر نجاح التجربة الصينية أنها تدرس الأسواق الخارجية و تتبع فنون جيدة و متجددة فى التسويق والوصول لأكبر عدد ممكن من الأسواق الخارجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *