محافظ أسيوط يحل مشاكل المواصلات و تعريفة الأجرة لمدينة اسيوط الجديدة

وافق المهندس ياسر الدسوقى محافظ اسيوط على تثبيت تعريفة المواصلات الى مدينة اسيوط الجديدة ومطالبة هيئة المجتمعات العمرانية وجهاز اسيوط الجديدة بالالتزام بدعم جمعية مواصلات مدينة اسيوط الجديدة بمبلغ 10 الاف كما توعد المحافظ بالغاء خطوط سير الجمعية فى حال عدم تنفيذ التعليمات او استغلال المواطنين  … يأتى هذا فى اطار تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والنهوض بالمرافق والبنية الاساسية بمدينة اسيوط الجديدة .
كما قرر المحافظ ان تقوم ادارة المواقف بتحصيل الاجرة من ركاب اسيوط الجديدة عن طريق تذاكر بكل المواقف وتتولى المواقف محاسبة السائقين لمنع استغلال الركاب على ان يبدا العمل بهذه المنظومة ابتداء1 من يوليو المقبل وعلى كل الخطوط بالاضافة الى تشغيل ثلاثة مواقف للمدينة بدلا من موقف واحد .
مشيرا الى انه جارى دراسة فكرة ان تقوم المحافظة بشراء عدد 14 ميكروباص لتغذية الخطوط وعلاج المغالاة فى الاجرة وحل الازمات .
وكان المحافظ قد  اصدر اوامره وتكليفة للمسئولين بهيئة الطرق بالانتهاء من كامل طريق أسيوط الجديدة خلال شهرين فقط ويسلم الطريق كاملا فى منتصف يوليو بدلا من اواخر ديسمبر لتتاح للمواطنين والسيارات تسهيل الحركة المرورية .
يذكر أن مدينة أسيوط الجديدة تم انشاؤها طبقا لقرار رئيس الجمهورية رقم 194 لسنة 2000 وتقع شرق النيل على طريق القاهرة / سوهاج وتبعد حوالي 15 كم من مدينة أسيوط الحالية وتبلغ المساحة الاجمالية للمدينة 30.3 ألف فدان منها 6642 فدان كتلة عمرانية بالاضافة الى منطقة التوسعات الشمالية الغربية الجاري تخطيطها بمساحة 2500 فدان ويبلغ عدد سكانها 30 ألف نسمة من المستهدف الذي يبلغ 750 ألف نسمة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *