لاتفهمونا غلط
• من القادر علي حمل لواء اعلام المستقبل ؟ من القادر علي دراسة متطلبات سوق الاعلام في مصر ؟ من القادر علي وضع تشريعات مهنية اعلامية ووضع ميثاق شرف اعلامي قابل للتنفيذ ؟ من القادر علي حماية الممتلكات الاعلامية نايل سات ومدينة الانتاج الاعلامي وماسبيرو ؟ من الذي يملك المقدرة علي ادارة منظومة الاعلامي المصري اعلام الشعب من صحافة قومية وتليفزيون ؟ من العبقري الذي يملك فكرا يحافظ علي اموال الدولة التي تنفق علي اعلام موازي ويعيد الفكر الاستثماري الاعلامي له ؟ من يقول لمرتزقة الاعلام كفاية الكراسي لن تدوم وانتم خربتم اعلام مصر ويجب ان تحاكموا علي ما فعلتم به ؟ اسئله تحتاج اجابات وتحتاج القادر علي تنفيذها والعمل عليها ليكون لدينا اعلاما يحمل اسم مصر ، واملي كبير في المجلس الاعلي للاعلام والهيئات الاعلامية .
• حالة من المتعة عشتها وانا اتابع حلقات الضوء الشارد ومع اخر حلقات المسلسل وجدت نفسي ابعث رسالة شكر للصديق العزيز المخرج الكبير الملك مجدي ابوعميرة علي هذا العمل الرائع الذي مهما شاهدته اشعر كانني اشاهده لاول مره ، وترحمت علي الصديق الراحل العزيز ممدوح عبد العليم واقول له وحشتني رفيع بيه ، رحلت بجسدك ولكن اعمالك باقية لانك فنان احترم نفسه فخلد الفن اسمه ، هذه هي الدراما التي تستحق ان تحمل اسم مصر وتستحق ان تدخل بيوتنا وان نسمح لاولادنا بالجلوس امامها ، ولدينا منها الكثير مثل ليالي الحلمية والشهد والدموع ورافت الهجان وغيرها من اعمال نفخر انها من انتاج التليفزيون المصري الذي خلد وارخ للدراما المصرية وجعلها تفرض نفسها علي المشاهد فلا يمل منها ويحرص علي مشاهدتها مرات ومرات ، دراما تبني مجتمع ، بعكس ما نشاهده الان فمهما حاولنا من محاولات لسن قوانين او اقامة مشروعات او اصلاح تعليم فعمل درامي او مسرحي او سينمائي قادر علي هدمها لاننا مجتمع امي جاهل في ظل غياب ثقافي كامل وتعليم يدعم الاميه ، وهنا تكمن خطورة الدراما ، والدليل واضح واثاره باقية في اقسام الشرطة ، مدون في محاضرها الكثير من الجرائم التي حدثت في اعقاب عرض مسلسل الاسطورة لمحمد رمضان ، بعدما تحول المثل والقدوة الي بلطجي فقتل الانتماء وباع بعض شبابنا انفسهم للاهواء والهيافات التي تبثها الدراما الحالية وشوهت اسم مصر بكل ما تحمل هذه الكلمة من معني .
• ونحن علي اعتاب الصوم رمضان موسم الدراما كما يسمونه منتجيها وشركات الاعلان التي فرضت سيطرتها علي المحتوي ، لابد ان نقف امام هذا الزخم الدرامي الذي حوي الغث والسمين ولابد ان يكون لنا موقف ندعم من خلاله الجيد ونرفض السيئ الذي يقف خلفه تجار النخاسة الذين لا هم لهم الا تضخم حساباتهم في البنوك واغراض اخري لا يعلمها الا الله ، خاصة بعدما صار البعض من النجوم لا يحترم نفسه وفنه واصبح الاجر الذي كسر حاجز الملايين هدفه ، لا ننكر ان الدولة تخلت عن دورها في الاستثمار في الدراما وتركت امر انتاجها لبعض تجار النخاسة الذين يدسون السم في العسل من خلال اعمال تهدم القيم والمبادئ والاخلاق والعادات والتقاليد والانتماء بل تهدم الرجولة وتعمل علي نشر الرزيلة ، لست ضد الابداع عندما يكون ابداعا والقائمين عليه مدركين انه مسئولية تعمل علي تشكيل وجدان شعب يعاني من الامية والجهل ، ولنا في مسلسل “ريح المدام ” مثل للفساد الدرامي البين والواضح ، البرومو نفسه يؤهل العاملين بالمسلسل الي القبض عليهم وتسليمهم لمباحث الاداب ، فهل يجوز ان تاتي هذه الالفاظ في اطار درامي اراه هابطا و لابد من محاسبة صناعها ،” بطل العمل يقول لممثله فيه في اطار الخط الدرامي المرسوم ” تخشي النهاردة ونتجوز بكره ” غرضه شريف ” ويقول ايضا للبطله ” صانعة النذوات ” ويطلب من والدته ان تنحرف ” ويقول بطل العمل لصديقه ” الفيلسوف العربي القبيح بن قريضه ” وسالني ابني هو في فيلسوف بهذا الاسم ، والفاظ اخري كثيرة تخدش الحياء العام ، للاسف الشديد بطل العمل اكرم حسني دائما يبحث عن الاسفاف ويذهب اليه سواء في برنامج هابط او يعمل سنيد في عمل لا يرق للمشاهدة ، اما احمد فهمي اقول له لازم تعمل بيبي في البسيه لانك للاسف بتصغر مش بتكبر ، النجم يحرص علي ان يكون مثل وقدوة في اللفظ والكلمة التي تخرج منه وان يكون حريص علي تقديم دراما وابداع هادف يعمل علي التنمية وليس الهدم ولهذا ادعو شعب مصر لمقاطعة كل عمل هابط وكل عمل يحمل في محتواه الفاظا لا نريد ان نسمعها في بيوتنا ولا نريد ان ينطق بها اولادنا ، ومن هذا المنطلق اتقدم بشكوي للاستاذ الاعلامي الكبير مكرم محمد احمد رئيس المجلس الاعلي للاعلام ضد كل عمل هابط لا يرتقي بالذوق العام ويحمل الفاظ خادشة للحياة او يقدم صورة سيئة للانسان المصري بوجه عام ، واتمني ان تبدا لجنة الشكاوي بالمجلس الاعلي في نظر شكاوي وان تبدا لجنة الرصد بالمجلس عملها برصد كل عمل لا يستحق العرض علي شاشاتنا ، واكرر هذه رسالتي للاستاذ الاعلامي الكبير رئيس المجلس الاعلي للاعلام اتمني ان تنظر لها .