بالصور استقبال الاتحاد النوبي لطالبة “7 الصبح” بعد خروجها من الحبس

استقبل العشرات من أعضاء الاتحاد النوبي بأسوان امس الطالبة مها محمد مصطفي، عقب وصولها إلي مطار أسوان، حاملين عددا من اللافتات داخلها صورتها.

توجهت الطالبة المنتمية الي حركة “7 الصبح” الي مقر الاتحادالنوبي، برفقة عدد من أهالي قريتها عنيبة، حيث أقام الاتحاد النوبي، حفلا للطالبة قامت خلاله بتقطيع “تورتة”، تم تجهيزها من قبل الاتحاد النوبي كتهنئة لها بالخروج من محبسها.

يذكر أن الطالبة كانت محبوسة مع آخريات في قضية “فتيات الإسكندرية”، والتي قررت المحكمة حبسهم سنة مع إيقاف التنفيذ بعد قرار سابق بحبسهم 11 سنة.

وأكد عبدالله مبارك، رئيس الاتحاد النوبي بأسوان خلال كلمته، أن جميع أهالي النوبة بأسوان وقفوا بجانب الطالبة مها، باعتبار أنها بنت النوبة، بعيدا عن أي انتماءات سياسية.

وبعد انتهاء الحفل، توجهت الطالبة إلى مسقط رأسها بقرية عنيبة بنصر النوبة، حيث استقبلها أهالي القرية بالزغاريد والموسيقة النوبية.

وكان عدد من أهالي القرية قد قاموا منذ أسبوعين بتنظيم مظاهرةأمام نافورة نصر النوبة، للمطالبة بالإفراج عن الطالبة بعد الحكم عليها بالسجن 11 عاما في قضية فتيات الإسكندرية، فى أول مظاهرة حصلت على تصريح من الأمن بالمحافظة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *