صباحى : أحترم السيسى ولا أسعى لرئاسة الجمهورية

قال حمدين صباحى المرشح المحتمل للرئاسة إنه لا يسعى لرئاسة الجمهورية لولا عدم وجود مرشحاً يحقق أحلام مصر ,وشرف له أن يكون مواطناً مصرى ,ونجاحه سوف يكون علامة نجاح للثورة .

وأضاف صباحى خلال حواره مع الإعلامىين خيرى رمضان و مجدى الجلاد فى برنامج “مصر تنتخب الرئيس ” الذى يذاع على فضائية “CBC” أن وجوده على رأس السلطة هو النتيجه الطبيعيه لوطن محترم وشعب محترم ,والتعبير عن سلطة مدنية ديمقراطية تحترم الحريات .

وأشار صباحى إلى أن لا وجود أو قيمة لـ 30 يونيو بلا ثورة 25 يناير ,والذين لم يشاركوا فى 25 يناير أو 30 يونيو هم من يحاولون الوقيعة بين الجيش والشعب .

كما أكد أن الشعب هو صاحب الثورة ,والجيش ساندها ,والآولى أن يطرح الشعب من يمثلة ,ومن يقود هذه البلد الشعب المصرى ,والجيش ليس فوق الشعب بل سند له ,لأنه ملك الشعب وعقيدة الجيش وطنية وإنحازت للشعب لذلك لن أسمح بتناقض بين الشعب والجيش .

وفى السياق ذكر صباحى إن الجيش مملؤ بالمشاعر الوطنية لكنة لا يملك التحرك بدون الشعب, ولا يملك قائد الجيش تحريك عسكرى واحد دون موافقة الشعب المصرى ,والجيش فى 30 يونيو كان يقاوم إستبداد مرسى بعد تحرك جبهة الإنقاذ وتمرد .

وأعرب صباحى أيضاً عن إحترامة الشديد للسيسى لأنه وضع “روحه على كفه ” ويستحق التحية لكن بعد ما كان الشعب فى الميادين ,ولا يصح المقارنة بين رجل من الشارع وبين رجل منضبط فى مؤسسة عسكرية ,والجيش فى قلب وعقل كل مصر فى حدود ألا يتدخل فى السياسة .

وأكد على أنه قادر على تحقيق الدولة الناجحة ولا يمكن أن يستدعى الرئيس الجيش كلما تظهر أزمة كبيرة ,وأن الإدارة فى مصر تحتاج لإصلاح جذرى بكل السلطات ولو نجحت فى الإنتخابات سأقول للمصريين إنتهى الفساد من مصر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *