أخبار عاجلة

ندوة “اعرف دستورك ” باسكان القليوبية

شهد اليوم المجلس القومي للمراه بالقليوبية بالتعاون مع مديرية الاسكان بالمحافظة ندوه بعنوان “اعرف دستورك” وذلك بمقر مديرية الاسكان بالقليوبيه بحضور الدكتوره جيهان فؤاد مقرر المجلس القومي للمراه بالقليوبيه , وسامي عبدالوهاب امين حزب الكرامه بالقليوبيه , وذلك لتوعيه بالدستور والحث علي المشاركه في الاستفتاء الدستوري القادم .

من جانبها اكدت الدكتوره جيهان فؤاد أن هذه الندوة تأتى ضمن سلسلة من الندوات التعريفية الخاصة بالدستور والتى يتبناها المجلس القومى للمرأة بالتعاون مع الهيئات والمنظمات الحكومية والخاصة .

وأضافت جيهان ان الاستفتاء القادم على الدستور يُعد أول خطوة لإعطاء ثورة 30 يونيو شرعية يعترف بها العالم، ومؤشراً يعكس حرية الرأى والتعبير التى كانت أحد الشعارات والمطالب التى اندلعت من أجلها ثورتى 25 يناير، و30يونيو.

واكدت فؤاد علي الماده 214 في الدستور والتي تنص علي اعتبار المجلس القومي للمراه احد هيئات الدوله ذات الشخصيه الاعتباريه والاستقلال الفني والمالي والاداري ولها الحق في ابلاغ السلطات العامه عن اي انتهاك يتعلق بمجال عملها وهذا يعني استقرار المجلس كمؤسسه حكوميه جزء من السلطه التنفيذيه لا يمكن تغييره او انتسابه لاي احد .

من جانبه اكد سامي عبدالوهاب على ضرورة أن يحمي الشعب هذا الدستور من خلال خروجه في الاستفتاء القادم ليصوت بنعم على الدستور, حتى يخرج للنور كدستور ثورة بمضمون ثوري يظهر في الحشد غير المسبوق، أكثر من كل الاستفتاءات والانتخابات السابقة، ليعلن أمام العالم أن الشعب المصري قام بثورة تعبر عنه وليس انقلابًا كما يدعي الإخوان وحلفاؤهم .

واشار الي أن هذا الدستور يحقق طموحات ثورة 25 يناير و 30 يونيو، من عيش وحرية وعدالة اجتماعية، وقال إن الكرامة حق لكل إنسان، ولا يجوز المساس بها، وتلتزم الدولة بحمايتها بعد كفلها لكل مواطن، مشيرًا أن المبادئ التي تم صياغتها في الدستور لن يهدأ الشعب إلا عندما يتم ترجمتها إلى قوانين تخرج من عباءة مواد الدستور، بعيدًا عن البحث عن المكاسب الشخصية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *