أخبار عاجلة

ايمان نعمه تكتب… “دستور حب لمصر…”

فنجان من القهوة والصباح بدأ شروقه المعتم .. بعض من المطر خارج زجاج النافذة وساعة من الانتظار في مقهى محطة ميلانو للقطارات .. القهوة الساخنة تعيد اليّ شيئا من صحوي .. كم هم يعشقون الثرثرة ان اجتمعوا معا .. اصوات هنا وهناك ورائحة القهوة تملأ المكان .. شرب القهوة هنا في ايطاليا له طقوس مقدسة عند الايطاليين . قررت بعد آخر رحلة لي ان احمل معي اوراقا وقلما ، بما انني لست من محبين الثرثرة افضل ان اقضي وقت الانتظار في الكتابة ، واول ما فكرت به هذا الصباح هو مصر .

لم اكن اتوقع يوما انني سأنتقل بهذه السرعة للكتابة في جريدة مصرية .. هنا في هذه المساحة وعلى ارض مصرية لا اجد كلمات تصنع معجزة لتعبر عن المشاعر التي تنتابني هذه اللحظة وانا اكتب لمصر ، واعيد دائما الحديث عن مروري بالقاهرة ليوم واحد فقط .. وتعيد ذاكرتي صور القاهرة المطبوعة فيها بعناية من يحمل شيئا ثمينا .. كنت اطالعها واستعرض كل ما قرأته من كتب لنجيب محفوظ وطه حسين والعقاد وأنيس منصور .. وكل ما استمعت اليه من موسيقى وغناء لعبد الوهاب وحليم وفريد .. وكل ما شاهدته من افلام لعمر الشريف وفاتن حمامه .. واكتشفت في لحظة واحدة فقط ان كل ما تعلمته واستمتعت به في حياتي من ادب وثقافة وفنون كان من مصر . القاهرة حضن كبير دافيء والمصريون شعب في غاية اللطف والترحيب المميز .. وأذكر انني بكيت عندما حطت قدمي على ارض مصر وبكيت وانا اغادرها .

كتب سيد زهيري رئيس تحرير جريدة احوال مصر في تعليق له يقول ..” كيف تهون مصر على ابنائها وهذا حال العرب يهوى ثراها ” . اليوم ونحن نراقب مصر التي تعني الكثير لكل العرب وهي تعيد بناء جدارها وتخط امام العالم سطور مستقبلها في دستور جديد .. اقول من على هذه الارض المصرية الحبيبة ، ليكن حبكم لمصر هو دستوركم الاول والاخير ، فلا يوجد دستور كامل لان الكمال لله وحده ، لكن الشعوب صنعت امجادها وتقدمها بحبها وبعطائها لاوطانها لا بدساتيرها . مصر اليوم لا تحتاج الى بنود في دستور كي تجمع شملها وتعيد لها الامان بقدر ما تحتاج الى حب ابنائها واستعدادهم للتضحية من اجلها .. هذا الحب الذي سوف يجمع المصريون معا ويوقف هدر الدماء ويمنع كل مؤامرة قد تطال امن مصر وتعيق تقدمها .. وتظل مصر المنارة التي تقود مراكب كل العرب الى بر الامان .. وتظل مصر الامل الذي يجمعنا جميعا تحت مظلة واحدة عندما تعصف بنا الرياح ويتساقط فوقنا مطر العاصفة . نعم لدستور حب لمصر .

وكنت عايزه ابوس ارضك .. وانام العمر في حضنك .. وكنت عايزه اشيل الهم من قلبك .. ولو دمعي نسيكِ في يوم .. لا بد هيرجع لك .. وكنت عايزه يا بهيه .. في شط حب اسكندرية .. وفي النيل اللي مشتاق لك .. وحاضن ارضك بحنية .. احط كل ايامي .. اللي راحت واللي جاية .. واقول يا مصر يا حبيبتي .. تعيشي وتدومي ليّ .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *