أخبار عاجلة

“مصر الجميلة” 17 حفلة لـ”رضا والسيرك والموسيقى الشعبية”بالمحافظات

يشارك فريق البيت الفنى للفنون الشعبية والإستعارضية برئاسة د. عماد سعيد، بـ 17 حفلة خلال الإسبوع، ضمن مبادرة “مصر الجميلة” التى تنظمها وزارة الثقافة بالتعاون مع وزارة السياحة والشباب، للشهر الثانى على التوالى .

حيث تشارك فرقة “رضا للفنون الشعبية” برئاسة الفنان القدير” إيهاب حسن” بأشهر فقراتها الإستعراضية منها استعراض الحجالة والمولوية وأولاد قبلى وموشح دعانى والعصايا، وذلك فى محافظة جنوب سيناء ومدن القناة الثلاث اعتبارا من 9 إلى 12 مايو.

وتشارك الفرقة “القومية للموسيقى الشعبية” برئاسة الفنان القدير “إيهاب ابو العينين ” بـ 7 حفلات، حيث تقدم شعبة الآلات الشعبية 4 حفلات بكلا من محافظة أسوان والأقصر وقنا والوادى الجديد فى الفترة من 7 إلى 10 مايو، بينما تقدم شعبة الإنشاد الدينى 3 حفلات بكلا من كفر الشيخ والشرقية والقليوبية فى الفترة من 9 إلى 11 مايو .

أما “السيرك القومى” برئاسة الفنان القدير”عادل رضا” فيقدم 6 حفلات بكلا من محافظة دمياط والدقهلية وكفر الشيخ، حيث يعرض حفلتين بكل محافظة اعتبارا من 6 إلى 11 مايو .

جدير بالذكر ان هذه الفرق الفنية تشارك فى نفس الوقت فى “كرنفال الفنون الشعبية” الذى ينظمه البيت يومي الخميس والجمعة من كل اسبوع خلال شهر مايو فى شارع المعز لدين الله الفاطمى بالقاهرة ، إلى جانب مشاركة الفرقة القومية للفنون الشعبية وفرقة أنغام الشباب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *