أخبار عاجلة

إضراب العاملون والعاملات بالمدينة الجامعية بكلية الدراسات الاسلامية بكفرالشيخ لتأخر رواتبهم 6 أشهر

دخل نحو 30 من العاملين والعاملات بالمدينة الجامعية بكلية الدارسات الإسلامية جامعة الأزهر فرع كفر الشيخ في إضراب مفتوح عن العمل ، و عدم تقديم الخدمات من تغذية ونظافة وأمن احتجاجًا على عدم تقاضي رواتبهم منذ شهر نوفمبر من العام الماضي .

وقال العاملون والعاملات نحن عددنا 30 عامل بالمدينة الجامعية من مختلف التخصصات أخصائين وفنيين وطباخين ومشرفين وأمن لم نتقاضي رواتبنا منذ 6 أشهر، على الرغم من أن أجمالي الراتب 259 جنيه فقط، نظرًا لأننا نعمل مؤقتين وعلى الرغم من ذلك لم نتقاضي هذا المرتب الهزيل. 

وتضيف مني عزام أننا نعمل منذ 3 سنوات و3 أشهر، وبدلاً من أن تقوم الجامعة بتثبيتنا تقوم بمنع رواتبنا رغم أننا لا نتقاضي مكأفات امتحانات أو حوافز.

وأشار إبراهيم السعيد، أنه سبق وأن قاموا بإضراب جزئي وتم استدعاؤهم من قبل الدكتور فريد حمادة نائب رئيس الجامعة، وتم وعدهم بحل الأزمة، وطلبهم بإرسال كشوف الموظفين للصرف من قبل موزانة الجامعة بدلا من صندوق تحسين الخدمة الذي يتقاضوا منه رواتبهم ولكن مر هذا بلا فائدة ودون جدوي حتي ضاق بهم الحال.
وقد تضامنت الطالبات وعددهن 450 طالبة بالمدينة الجامعية التي تقع داخل مجمع الكلية بمدينة كفر الشيخ مع مطالب العاملين والعاملات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *