مجدى علاء يكتب .. لمن لا يعرف من هو احمد دومة

20/05/2013 - 12:36:29

الناشط السياسى احمد دومة الناشط السياسى احمد دومة

بقلم : مجدى علاء

احمد دومة ناشط سياسى عرف منذ صغره بالجرائة و النضال و معارضته للنظام الذى كان يتميز بالقهر و الاستبداد و القمع , تم اعتقال دومة 18 مرة فى عهد مبارك و المجلس العسكرى باجمالى مدد حبس وصلت الى 4 سنين و نصف و كان اول اعتقال له و هو 14 عاما , احمد دومة تسلل الحدود الى غزة عام 2008 و حارب بجوار اشقاؤنا الفلسطنين ضد الصهاينه و تم القاء القبض عليه اثناء عودته من غزة و الحكم عليه بسنة و نصف ذاق فيهم مرار العذاب . ثم تم القاء القبض عليه فى مرات متتاليه اشهرها حينما حكم عليه بسته اشهر ظلما فى عهد مبارك بتهمة الاعتداء على 12 عسكرى و 4 ظباط و تحطيم عربيتين امن مركزى اثناء تظاهرة " لا للطوارى " .


و حينما تبنى حملة لاسقاط مبارك باسم (( حملة مليون وجه و توقيع ضد نظام مبارك و اعتقل على اثرها 3 ايام فى فيلا التعذيب ذاق فيهم اشد العذاب .


و تم اعتقاله مرة اخرى فى عهد المجلس العسكرى بتهمة حرق المجمع العلمى وقت احداث مجلس الوزارء لانه قال من حق الثوار الدفاع عن انفسهم بالملوتوف ضد الرصاص الحى حينما كان يقف دومة كتفا لكتف بجوار الثوار و يدافع عنهم فى كل مكان وقت ما كان جماعة الاخوان تتهم بالبلطجة و التمويل من الخارج تحت قبة البرلمان .


و على الرغم من عدم وجود اى ادلة تدين احمد دومة و لكنه تم اعتقاله لمدة 3 اشهر و اخلى سبيله بعدها على ذمة القضية .

و الان و بعد ثورة 25 يناير احمد دومة داخل سجون جماعة الاخوان المسلمين و التهمة اهانة رئيس الجمهورية و جاء ذلك ايضا بعد بلاغ احد المواطنين الشرفاء عضو فى حزب الحرية و العدالة و دليله هى مداخلة على الهواء لاحمد دومة باحد البرامج بعد موت احمد كريستى امام قصر الاتحادية يقول فيها ان مرسى قاتل و مجرم و هارب من العدالة .

فمن منكم لم يعلم ان مرسى قد شارك فى قتل محمد الجندى و محمد كريستى و جابر جيكا و الحسينى ابو ضيف و احمد نجيب و عمرو سعد و غيرهم الكثيرين من خيرة شباب مصر . و من منا لم يشاهد صلب الرجال و النساء على ابواب قصر الاتحادية و ضرب الفتيات بالمقطم و غيرها و لا احد يتقدم للمحكمة و لا احد يحاسب .

و من منكم لم يعلم ان مرسى هرب من السجن اثناء الثورة و أنه يرفض ادلاء شهادته امام القضاء حول مهربينه , و من منكم لا يشعر بمرارة ما يحدث فى البلد كل يوم و يقول أشد ما يمكن أن يقال ..... ان ما قاله احمد دومة اقل بكثير جدا من ما يقوله افراد هذا الشعب كل ساعة غن حكم مرسى و جماعته للبلاد .

نعم نحن نحمل كل ما يحدث بمصر لرئيس الجمهورية فهل هنالك مسؤول غيره ؟؟!
و الى ما يقول ان احمد دومة يتلقى تمويل من الخارج و أنه يملك حساب فى البنك و عربية اخر موديل و فيلا بالمهندسين احمد دومة احد سكان منطقة بير ام سلطان فى دار السلام  .