أخبار عاجلة

صفاء حجازى: ماسبيرو سَيخرجُ من كبوته.. ولن يظهر على الشاشة من كان يعمل في الجزيرة

قالت رئيس قطاع الأخبار بِالتلفزيون المِصري الإعلامية، صفاء حجازي، إنّ الدولة مُصرة على أن يَقومَ ماسبيرو من “كبوته” التي يَمرُ بها، مُضيفة أنّ إعلام الدولة له رسالة لأنه صوت الدولة.

وأضافت حجازي في لقاءٍ لها  ببِرنامج “نِساء في الاقتصاد”، الذي يُذاعُ على قناة “الغد العربي”، مساء اليوم، مع الإعلامية منال السعيد، أنّ أجود العناصر التي كانت موجودة في التلفزيون الرسمي ذهبت إلى القطاع الخاص، ومازال يُوجد لدى الاتحاد عناصر جيدة قادرة على التطوير.

وأوضحت حجازي  أن ماسيبرو بدأ يستقبل أبرز العناصر التي كانت موجودة في القطاع الخاص.

وتابعت رئيس قطاع الاخبار بالتليفزيون المصرى، لن أقبل بعودة من كان يَعملُ في قنوات الجزيرة إلى الشاشة، لأنه لم ينأ بنفسه عن دعوات التُحريضُ على العنف والقتل”.

وقالت حجازي، إن الدولة لديها مُبررات حقيقية للحفاظ على  ماسبيرو وتمويل هذا الكيان ، لكنني أتساءل لماذا تواصل القنوات الخاصة بثها  رغم تحقيقها لخسائر مالية ؟ بالتأكيد لأن لديها أهدافا ومصالح.

واستطردت حجازى تقول، “نَجاحي في العمل يَعودُ إلى التفرغ والانتماء لماسبيرو، وهو ما أفقدني جانبا إجتماعيا من حياتي، مُضيفةً حياتي ليست خطاً أحمر وأنا أعملُ في مكانٍ زجاجى شفاف ، لأن أي إعلامية تظهر على الشاشة تبقى حياتها مراقبة.

وأضافت رئيس قطاع الأخبار بالتليفزيون المصرى، منذ عام 2007 إلى عام 2011 كنت موجودة في المنزل، ولم أفكر في الذهاب إلى القطاع الخاص، قائلة “أنا ابنة هذا المكان.. وأنا لديّ فرصة أعظم من أي شئ ألا وهي تَحمل المسئولية في وقتٍ تَمر به مصر بمرحلة حرجة، وإحساسي بالمسئولية أعطاني القوة لكي أصنعُ تاريخي.. وأنا أدينُ لماسبيرو حتى ولو على حساب ذاتي”.

وأشارت إلى أنها لا تَتوقف ولم تَلتفت أمام الذين يُحاولون جَرها في مَعارك جانبية، قائلةً “لم أسعَ لِمنصب قطاع الأخبار لأني كنتُ ضمنَ ثلاثة مُرشحين والتحدي الوحيد أمامي هُو النَجاح”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *