البابا تواضروس : الرد الحاسم للقوات المسلحة ضد داعش أثلج قلوب المصريين

17/02/2015 - 10:54:13

وكالات

أكد البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية أن الضربات الجوية التي نفذتها القوات المسلحة ضد أهداف لتنظيم داعش في ليبيا أثلجت قلوب المصريين.
وقال البابا تواضروس ـ في تصريح خاص لبرنامج (صباح الخير يا مصر) بالتلفزيون المصري اليوم ـ إن الرد الحاسم والسريع من قبل القوات المسلحة هو وقاية ليس لمصر فقط ولكن للمنطقة وللعالم أجمع.
وأضاف أن حادث قتل 21 مصريا في ليبيا هو أمر مفجع، إلا أن تعازي الرئيس عبد الفتاح السيسي كان له أثر بالغ في نفوس أسر الشهداء، وكذلك زيارة المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء وعدد من الوزراء وجميع قطاعات الشعب المصري.
وأوضح البابا تواضروس أن الرئيس السيسي تعامل مع الموقف بحكمة وبمشاعر صادقة، معربا عن تقديره في الوقت نفسه لزيارة إبراهيم محلب للمنيا لمقابلة أسر الشهداء.
ولفت البابا تواضروس إلى أن هذا التقارب بين أبناء الشعب في وقت المحن هو أمر معهود في الشارع المصري، داعيا الله أن يديم هذه المشاعر الطيبة والإحساس بالآخر.
وأشار إلى أن الأمر لم يتوقف عن المشاعر فقط ولكن إجراءات لمساندة أهالى الضحايا حيث قدمت وزارة التضامن معاشا لأهالي الشهداء، كما تعهدت وزارة الصحة بتوفير تأمين صحى لهم ..فيما قامت وزارة التربية والتعليم بتحمل نفقات تعليم أبناء الشهداء.