أخبار عاجلة

مواطنو الإسماعيلية يطالبون بتحرير كورنيش البلاجات من البلطجية

يعاني كورنيش طريق البلاجات بمحافظة الإسماعيلية في هذه الفترة من احتلال الباعة الجائلين والبلطجية له وسط صرخات من الاهالي للمسئولين بحي اول و المحافظة وشرطتي المرافق و المسطحات المائية بإزالة تعديات الباطجية  على الكورنيش الذي كان يعد المتنفس الوحيد للبسطاء ومحدودي الدخل بعد احتلال الكافيهات الكبرى والمطاعم لباقي اجزاء الكورنيش الممتد لعدة كيلومترات على طول طريق البلاجات بالمدينة .
 
ويتساءل محمد ابراهيم اين حي اول وشرطة المرافق من تعديات وبلطجة الباعة اصحاب السوابق والمسجلين الذين احتلوا الكورنيش لبيع الشاى والمشروبات بأسعار سياحية تصل الى 5 جنيه سعر كوب الشاى اضافة الى احتلالهم حتى لمكان جلوس المواطنين المفترض ان يكون مجاني بوضع كراسي لا يسمح بالجلوس الا لمن يشتري منهم .
 
وتشير اسماء عبده الى ان هؤلاء الباعة تعدوا على مساحة الكورنيش بالكامل ووصلوا الى البحيرة التى يطل عليها الكورنيش في الوقت الذي اكتفى فيه المسئولون بموقف المتفرج دون تحرك يذكر بالرغم من احتلال الباعة للكورنيش منذ افتتاحه من 5 سنوات .
 
ويضيف احمد مصطفى ان البلطجية والباعة الجائلون يروجون المخدرات وحولوا الكورنيش الى غرز لبيع الاقراص المخدرة والبانجو واصبح خروج الاهالي الى الكورنيش مصدر قلق بسبب سيطرة اللطجية عليه .
 
ويطالب احمد مصطفى المسئولون بضرورة التحرك وانقاذ مكان سياحي مثل طريق البلاجات من التعديات الصارخة من البلطجية الذين يتشاجرون مع المواطنين يوميا لفرض سيطرتهم على المكان دون وجه حق .داعيا الجهات المختصة بشن حملات منظمة ودورية على الكورنيش لازالة تعديات واشغالات البلطجية من عليه .
 
ويقول اسلام حسن ان عدم تحرك الجهات المختصة للسيطرة على تعديات واشغلات طريق البلاجات سيسمح بانتقال سيطرتهم على كورنيش نمرة 6 المتنفس الوحيد حاليا لاهالي الإسماعيلية والذي بدأ البلطجية بالفعل في نقل نشاطهم اليه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *