أخبار عاجلة

ألوان ملابسك تخبرنا بحالتك المزاجية

ربط اللون بالشخصية، وسيلة جيدة لمعرفة الأخرين، وقال سيجمان مارتن، وهو عالم متخصص فى علاج المرضى النفسيين بالألوان، عن علاقة الألوان بالحالة المزاجية وانعكاسها على ما ترتديه، إنها صريحة وخادعة.
وبشكل سريع جدًا يمكنا أن نقول ما تذكره لنا الألوان:
-عاطفية الفوشى
حواء التى ترتدى الفوشى امرأة شديدة الجاذبية تميل للتأثير على زوجها وإذا كنت من عشاق هذا اللون فهو يقوّى المشاعر بين الزوجين ويزيد من الاندماج العاطفى بينهما وهو لون مثير للانتباه ومحفز قوى للمشاعر وتنصح دراستنا المرأة بارتدائه كلما رغبت فى جذب انتباه الطرف الآخر.
– الأصفر “هل تريد أن تتكلم وتناقش؟”
وأرسل سيجمان رسالة إلى حواء قائلاً: “سيدتى أنت فى حاجة دائمة للصفاء الذهنى والفكرى وكذلك رغبتك فى رؤية الأشياء بواقعية، وكلما شعرت برغبتك فى تحديد النقاط التى تميزك ونقاط ضعفك مع أسرتك فى تلك الحالة أنت بحاجة للون الأصفر الذى سيساعدك على التواصل وتحقيق تلك الأشياء ومن المعروف أن هذا اللون يخلص جسمك من السموم والشوائب”.
– البنفسجى “أنا مستعدة لأن أقول أى شىء وأسمع أى شىء”
تنصحك الدراسة وبيوت الأزياء العالمية بارتداء هذا اللون سواء بشكل مستقل أو أن تضمنيه ملابسك فهو لون جميل وناعم وارتداؤه فى أوقات العصارى يمنحك الهدوء ولكن ابتعدى عنه إن لم يكن مزاجك مرتاحا تماماً لأن كثرة النظر إليه تحرك الكآبة والحزن.
– فتور الرمادى
ينصح سيجمان حواء بأن تتجنّب اللون الرمادى إن كانت تعانى من فتور أو برود فى علاقتها مع زوجها فالرمادى لون بارد وبرودته تزيد الفتور بين الزوجين للتغلب على ذلك عليك بالألوان النارية لجذب انتباه الشريك وتحريك مشاعره.
الأبيض “أنا مميّزة وأحسن من غيرى” نقاء الأبيض
اللون الأبيض من أهم الألوان الصريحة فهو لون الصفاء والنقاء ويعكس ملامح الزوجة الطفولية وأمام زوجها فهى تبدو زوجة طيبة وبريئة ولا تلجأ للمشاكل فهى تعمل لحلها.. ينصح بارتدائه فى الفترات الصباحية ليضفى مزيدا من الجاذبية الممزوجة بالنشاط.
– الأحمر “انظروا إلى أنا مهمة”
ارتداء اللون الأحمر فهو لون يمنحك الإحساس بالدفء وينشط الدورة الدموية كما يمنحك جاذبية لا مثيل لها فى المساء.
– الأسود “أنا أثق فى نفسى وأعرف كل شىء”
الأسود المتوّج ملك للألوان ويعتبره مصمّمو الأزياء موضة كل عام وضيف السهرات الأول لذلك يُنصح سيجمان مارتن الزوجات بارتدائه عند قضاء السهرات الخاصة ودعوة الزوج لها على العشاء فهذا اللون يجعله يشعر بأن زوجته برنسيسة أو ملكة متوجة بهذا اللون الجميل الذى تشع المرأة من خلفه بريقاً وفخامة وليس كما يعتقد البعض أنه لون يعكس كآبة الداخل والحزن.
– البرتقالى “انا احب النظام والتنسيق” البرتقالى.. المثالى
اللون البرتقالى الذى يعرف بين الألوان باللون المثالى لأنه يساعد كثيراً فى تعديل المزاج والشعور بالرضا والسعادة كما يساعد هذا اللون على تقوية جهاز المناعة وشعور المرأة بالثقة الدائمة فى نفسها.
– الأخضر “أنا إنسانية ومستعدة للمساعدة فى أى شىء” طبيعية الأخضر
وصف سيجمان اللون الأخضر بأنه من أجمل الألوان الأساسية وهو لون صريح وطالب بأن تحرص حواء على تواجده بين ملابسها وارتدائه. عندما تشعرين بتعب الأعصاب والقلب أو فى حالة وجود مشاجرات مع الأخرين فهو يخفف من حدّة هذا التوتر كما يخفّف من حدّة الإحساس بالإرهاق العام لارتباط هذا اللون بالطبيعة التى نميل إليها كثيراً من حين الى آخر.
– عبقرية التركواز
التركواز هو لون عبقرى فى مملكة الألوان تتميّز فيه المرأة بالذكاء ويساعد على مهارة التواصل بين الزوجين واستمرار حلقات النقاش والتفاهم بينهما، بل وإحساس كل منهما بالآخر حتى فى عدم وجوده كما أنه يحسن الصحة العامة بشكل مباشر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *