أخبار عاجلة

الأزهر الشريف يبرئ نفسه من دعوات تظاهر 14 أغسطس

استنكر الأزهر الشريف الدعوات التخريبية للتظاهر يوم الجمعة الموافق 14 أغسطس، والتى أطلقتها ما تسمى بـ “جبهة علماء الأزهر” وهو الكيان الذى تم حله فى أواخر 1999م، محذرًا من أنها تهدف إلى زعزعة أمن البلاد واستقرارها.
وذكر الأزهر الشريف – فى بيان له اليوم – أنه يتبرأ من هذه الدعوات الهدامة، ويؤكد أن ما تسمى بـ “جبهة علماء الأزهر” لا تمت للأزهر بصلة ولا تعبر عن علمائه ولا تحمل منهجه الوسطى ومبادئه الوطنية التى تقدم مصالح الوطن وتُعليها فوق كل مصلحة شخصية أو حزبية ضيقة، موضحًا أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل من ينتمى لهذه المجموعة.
وطالب الأزهر الشريف، جموع الشعب المصرى بعدم الانسياق وراء هذه الدعوات التخريبية الهدامة التى تنطلق من مصالح خاصة لا تراعى حرمة وطن ولا دين، لبث عدم الاستقرار والفوضى، واستغلال ضعاف النفوس للنيل من استقرار مصرنا الغالية وعرقلة مسيرة التنمية.
وشدد الأزهر على أن مثل هذه الدعوات تسعى لإفساد فرحة المصريين فى الاحتفال بإنجاز مشروع قناة السويس الجديدة الذى سيعود بالخير والرخاء على الشعب المصرى، مؤكدًا أن المصريين أصبحوا أكثر وعيًا بالمخططات الخبيثة لمثل هذه الجماعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *