«العليا للانتخابات» وافقت على 14 جمعية جارى حلها

10/08/2015 - 2:26:21

العليا للانتخابات - أرشيفية العليا للانتخابات - أرشيفية

ا ش ا


أعلنت غرفة عمليات وزارة التضامن الاجتماعى، المشكلة بالتنسيق مع اللجنة العليا للانتخابات لتلقى طلبات منظمات المجتمع المدنى المصرية الراغبة فى متابعة انتخابات مجلس النواب 2015، تقدم 9 من منظمات المجتمع المدنى الراغبة فى متابعة الانتخابات، وذلك منذ فتح باب تلقى الطلبات فى الأول من أغسطس الجارى.

وذكرت الوزارة فى بيان أصدرته اليوم الإثنين، أنه تم استيفاء الشروط وطباعة الشهادات وتسليمها لهم، علما بأن اللجنة العليا للانتخابات لديها موافقة سابقة لـ63 جمعية، حيث تم استطلاع رأى الوزارة فيهم مرة أخرى.

وأفادت الوزارة اللجنة العليا ببيان بـ14 جمعية جاء تقريرها ما بين غير مرضية وجارى حلها.

وفتحت وزارة التضامن باب تلقى الطلبات فى الأول من أغسطس الجارى وحتى العشرين من الشهر نفسه من الساعة الثامنة والنصف صباحا وحتى الرابعة مساء فيما عدا يوم الجمعة، على أن يتم استيفاء الأوراق المطلوبة للتقديم.

وأوضحت الوزارة أن ذلك جاء وفقا لقرار اللجنة العليا للانتخابات رقم 2 لسنة 2015 بشان فتح باب التقدم لمنظمات المجتمع المدنى المصرية لمتابعة انتخابات مجلس النواب 2015 كما أكدت على أن تلك الشهادة لا تمنح الحق للجمعية أو المؤسسة المتقدمة فى متابعة الانتخابات ما لم تصدر اللجنة العليا لانتخابات مجلس النواب 2015 تصريحا لها بذلك.

وأهابت الوزارة بمنظمات المجتمع المدنى المقيدة وفقا لقانون 84 لسنة 2002 والتى ينطبق عليها الشروط والراغبة فى متابعة العملية الانتخابية سرعة التقدم لمقر ديوان عام الوزارة بالعجوزة خلال الفترة المشار إليها ليتسنى لها إصدار الشهادة المطلوبة لتقديمها للجنة العليا للانتخابات.