أخبار عاجلة

“الهارفوني المصري”.. في المراكز الطبية والمستشفيات الإسبوع المقبل لعلاج “فيرس سي”

تقرر طرح أحدث علاجات مرض الالتهاب الكبدي “فيرس سي ” الأسبوع القادم بمصر ويحمل اسم “سوفولانورك  بلس ” المعروف ب ” الهارفوني المصري” وذلك بالمركاز الطبية المتخصصة والمستشفيات والصيدليات بسعر 1100 جنيه فقط للعبوة الواحدة.
اعلن ذلك الدكتور السيد الهنداوي رئيس مجلس إدارة الشركة المنتجة للعقار “ماش بريمر “وقال ان العلاج الجديد يفتح باب أمل جديد أمام ملايين المرضي المصريين علي مستوي الجمهورية حيث يتميز العقار الجديد بانه لايحتاج إلي علاج مكمل في أغلب الحالات فضلا عن كونه أكثر أمانا وفعالية ويؤخذ بمعدل قرص واحد يوميا بدلا من الأنظمة العلاجية السابقة التي كانت تتطلب أخد السوفالدي المصري مع الداكلانورك أو الإنترفيرون الامر الذي كان يسبب بعض المضاعفات للمرضي.
وأوضح الدكتور السيد الهنداوي, أن “كورس ” العلاج بالعقار الجديد بالكامل لمدة 3 اشهر لن يتجاوز 3300 جنيه في حين أن ثمنه في الخارج 85 الف دولار مشيرا ان الشركات المصرية بالإتفاق مع وزارة الصحة وفي إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي ألتزمت  بخفض قيمة علاجات فيروس ” سي ” تيسييرا علي المواطنين لتحقيق هامش ربح بسيط للغاية.
وأشار الهنداوي, الي ان الهارفوني المصري وفقا للأبحاث والدراسات العلمية سوف يساعد بقوة علي رفع نسب الشفاء بين المرضي مؤكدا ان بروتوكولات العلاج المصرية الحديثة أمنة للغاية.
واضاف أن الشركات المنتجة للسوفالدي المصري بالإتفاق مع وزارة الصحة وضعت مخططا علمي لعلاج جميع المرضي في إطار مبادرة الرئيس من خلال إبرام إتفاقات مع صندوق تحيا مصر  للقضاء علي فيروس سي بحلول 2020 حيث يعتبر إنتاج الهارفوني المصري طفرة غير مسبوقة في علاج هذا المرض اللعين موضحا ان مصر تعد من اولي الدول التي تنتج هذا العقار محليا وتقدمة مدعوما لغير القادرين.
وكشف الدكتور الهنداوي عن الشركة في سبيلها خلال المرحلة المقبلة بطرح المزيد من بروتوكولات العلاجات الحديثة خاصة في مجال الأمراض المزمنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *