أخبار عاجلة

مستشفى مصر للطيران تجري عملية جراحية هي الآولي من نوعها في مجال الأوعية الدموية

نجحت مستشفى مصر للطيران لأول مرة في جمهورية مصر العربية في إجراء أول عملية جراحية في مجال الأوعية الدموية والتي شملت تصليح تمدد الشريان الأورطي وشرايين الحوض الرئيسية وشرايين الحوض العميقة بواسطة استخدام القسطرة التداخلية، صرح بذلك الدكتور عادل مزروع رئيس شركة مصر للطيران للخدمات الطبية.
وأوضح مزروع, أن هذه العملية قد أجريت تحت إشراف قسم جراحة الأوعية الدموية بمستشفى مصر للطيران والذي يضم أكفأ الأطباء على مستوى الجمهورية في هذا التخصص، مضيفاً أن المستشفى لديها من الأمكانات الحديثة والمتطورة ما أسهم في إنجاح مثل هذه العمليات الدقيقة.
وأضاف مزروع أن المستشفي تحرص دائماً علي الأطلاع علي آخر المستجدات العلمية والطبية التي توصل اليها العلم الحديث ليتم أدخالها وتطبيقها بالمستشفى من أجل تطوير وتحديث الخدمات التي تقدمها في مجال جراحة الأوعية الدموية بحيث يساعد على تشخيص الحالات المرضية وتوفير  العلاج المناسب لها.
ونظراً لكونها أول عملية جراحية في هذا التخصص – جراحة الأوعية الدموية – فقد  حرصت المستشفى على نقل هذه العملية وبثها مباشرة بإستخدام وسائل الأتصال المرئية مثل الـ telemedicine والـ Video Conference- داخل غرفة العمليات، حيث حرص عدد من أساتذة الطب فى تخصص جراحة الأوعية الدموية من جامعات القاهرة وعين شمس والأزهر والقوات المسلحة على مشاركة مستشفى مصر للطيران هذا الحدث و متابعة خطوات العملية أولاَ بأول.
جدير بالذكر أن مستشفى مصرللطيران هي أحد الشركات التابعة للشركة القابضة لمصر للطيران والتي أصبحت أحد أكبر المراكز الطبية المعتمدة محلياً وإقليمياً. وقد تمكنت مستشفى خلال الفترة القليلة الماضية من إحداث تطوير وتحديث شامل بها وبخدماتها والذي يأتي في إطار الخطة التطوير التي تنتهجها مصر للطيران في جميع شركاتها وقطاعتها التابعة في الفترة الحالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *