القليوبية تنهي استعدادتها لاستقبال شم النسيم

20/04/2016 - 2:34:49

ارشيفية ارشيفية

القليوبية - محمود المصري

أنهت الأجهزة التنفيذية بمحافظة القليوبية كل استعداداتها للاحتفال بأعياد الربيع وشم النسيم، حيث تزينت حدائق كل مدن المحافظة بالورود والأزهار والأشجار النادرة.

كما تزينت حدائق مدينة القناطر الخيرية البالغ مساحتها نحو 500 فدان لاستقبال مايقرب من مليون زائر من داخل وخارج المحافظة حيث تم تجهيز الدى جى وأنغام الموسيقى الشعبية لاحتفال المواطنين والاسر والعائلات وسط الحدائق الخلابة للتمتع والتنزه باعياد الربيع.

وأكد الدكتور رضا فرحات محافظ القليوبية، أنه تم الانتهاء من تجهيز الحدائق العامة بالقناطر الخيرية ومجالس مدن واحياء المحافظة لاستقبال المواطنين للتنزه باعياد شم النسيم  مشيرا إلى فتح متحفي الري والطفل، والمتنزهات والأماكن السياحية، وتطوير الميدان الرئيسي للمدينة للقضاء على التكدس المروري.

وأضاف المحافظ في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، أنه تم رفع الحالة القصوى بمديريات الخدمات خصوصا الأمن والصحة والتموين موضحا أنه سيتم توفير سيارات إسعاف بمنطقة الحدائق بالتعاون مع مديرية الصحة، للتعامل مع أي حالات طارئة خلال احتفالات المحافظة بأعياد الربيع.

ونوه أنه تم وضع خطة أمنية بالتعاون مع مديرية أمن القليوبية ورفع حالة الاستنفار الأمني بجميع مدن المحافظة، لمواجهة أي أعمال خارجة عن القانون خلال الاحتفالات كما يتم مشاركة فرق قصور الثقافة بالمحافظة في احتفالات أعياد الربيع من خلال عزف فرق الآلات النحاسية وآلات النفخ والمزمار البلدي بالتنسيق مع قصر ثقافة بنها لتنفيذ برنامجا مميزا في هذا اليوم.

ومن جانبه أكد الدكتور نصيف الحفناوي وكيل وزارة الصحة بالقليوبية أن مديرية الصحة بالقليوبية انتهت من الخطة الصحية خلال أعياد شم النسيم وتوفير مايقرب من ٨٥ سيارة إسعاف في كل طرق وميادين وحدائق مدن المحافظة مشيرا إلى أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع مستشفيات المحافظة وتحديد أماكن تقديم الخدمة ومضاعفة عدد الأطقم الطبية بأقسام الاستقبال والطوارئ، وتوافر الأدوية والمستلزمات والأمصال وفصائل الدم المختلفة لمواجهة أي حالات مرضية وعلاجها في الحال.

كما أكد جمال السيد وكيل وزارة التموين بالمحافظة بالقليوبية أنه تم الاستعدادات لاستقبال عيد الربيع "شم النسيم" بإعداد خطة من شأنها توفير كل السلع الرئيسية والهامة والمراقبة على الأسواق وتكثيف الحملات التفتيشية عليها قبل وأثناء الاحتفال بالعيد وخصوصا على محال الاسماك والرنجة والسردين حفاظا على حياة المواطنين من الاضرار الصحية الناتجة من فساد الاطعمة وانتهاء صلاحيتها.

وأوضح وكيل التموين أنه تم تخصيص غرفة عمليات لتلقي أية بلاغات خلال هذا اليوم على رقمي 42188260 - 42188644 والاستجابة وحلها في الحال.