أخبار عاجلة

الصحة: رفع درجة الاستعداد بالإسعاف والمستشفيات لتأمين احتفالات «تحرير سيناء»

أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، رفع درجة الاستعداد بهيئة الإسعاف المصرية، والتنسيق بينها وبين قطاع الرعاية العلاجية والعاجلة، لإجراء تمركزات بسيارات التدخل الطبي السريع.
كما أعلم “راضي”، عن رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات العامة والمركزية، واعتبارها كمستشفيات إخلاء خط أول، وذلك في إطار الخطة الشاملة، للتأمين الطبي لاحتفالات عيد تحرير سيناء غدًا الإثنين.
وأضاف الوزير، بحسب البيان الصادر اليوم الأحد، أنه تم التنسيق بين المستشفيات الجامعية، ومركز الخدمات الطارئة (137)، لاستقبال وتحويل الحالات الطارئة، والتأكد من توافر الأطقم الطبية من “أطباء، فنيين، وتمريض” بأقسام الطوارئ بالمستشفيات.
كما أضاف أن ذلك يأتي إلى جانب تأمين وتدعيم الأدوية، والمستلزمات، والتجهيزات الطبية بالمستشفيات، ومديريات الشئون الصحية بالمحافظات، فضلًا عن منع الإجازات، والراحات للعاملين بالمستشفيات خلال فترات الاحتفالات، وخاصةً الأقسام الحرجة مثل “الطوارئ، الرعايات المركزة، والحروق”.
وتشمل الخطة التأكد من توافر أكياس الدم، ومشتقاته من الفصائل المختلفة بالمراكز الإقليمية، لنقل الدم بجميع المحافظات على مستوى الجمهورية.
وأشارت الوزارة إلى أنه خلال فترة الاحتفالات، سيتم تشكيل غرفة عمليات مركزية، لمتابعة تنفيذ خطة تأمين الاحتفالات، وإصدار تقرير بأعداد المصابين – إن وجدت- والمستشفيات التي يتم تحويل الحالات عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *