أخبار عاجلة

ويلز تحلم بتأهل تاريخي لثمن نهائي يورو 2016 على حساب المنتحب الإنجليزي

تقام غدا الخميس، ثلاث مباريات ضمن منافسات الجولة الثانية لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم المقامة حاليا في فرنسا، تلعب إنجلترا مع ويلز، وأوكرانيا مع آيرلندا الشمالية، وألمانيا مع بولندا.
ففي المجموعة الثانية، على ملعب ” بوليرت ديليليس” بمدينة لانس، تواجه إنجلترا نظيرتها ويلز في لقاء من طابع خاص، فكلاهما تابع للمملكة المتحدة، ومن ثم فإن المواجهة من المتوقع أن تحظى بشعبية جماهيرية.
ويخوض المنتخب الويلزي المباراة بمعنويات مرتفعة بعد نجاحه في تحقيق الفوز في اللقاء الأول على سلوفاكيا بهدفين لهدف ليتصدر قمة المجموعة برصيد 3 نقاط، وسيكون بحاجة للفوز في لقاء الغد لانتزاع بطاقة التأهل لدور الـ 16 (ثمن النهائي) للمرة الأولى في تاريخه.
كما يسعى لتحقيق الفوز الأول له على الإنجليز، حيث سبق لهما أن لعبا أربع مواجهات كانت جميعها من نصيب إنجلترا، لذا فإنه سيعول كثيرا على خبرة مهاجمه غاريث بيل لتحقيق هذا الهدف.
يأتي ذلك في الوقت الذي يحاول فيه المنتخب الإنجليزي بقيادة مدربه روي هودجسون عبور السقوط في فخ التعادل الإيجابي 1-1 أمام روسيا، ومحاولة تحقيق الفوز الأول له بالنسخة الحالية، وإنعاش آماله في التأهل للدور التالي.
ويعتمد هودجسون كثيرا على خبرة لاعبيه والعديد من الأوراق الرابحة أمثال واين روني، وآدم لالانا، وهاري كين، وغيرهم من العناصر الشابة القادرة على تحقيق الفوز.
وفي المجموعة الثالثة، يصطدم المنتخب الألماني بنظيره البولندي على ملعب “فرنسا” بالعاصمة باريس في لقاء يبحث من خلاله كلا الفريقين عن تحقيق الانتصار الثاني، ومن ثم انتزاع بطاقة التأهل مبكرا لثمن النهائي.
ويعتمد منتخب “الماكينات” كثيرا على خبرة لاعبيه المتمثلة في ماريو غوتزة، وتوماس مولر، في الوقت الذي يعرف فيه روبرت ليفاندوفيسكي مهاجم بولندا إمكانيات المنافس جيدا نظرا لكونه محترفا ببايرن ميونيخ الألماني.
ويسعى المنتخب البولندي للثأر من ألمانيا بعد غياب 8 أعوام، عندما خسرت في يورو 2008 بهدفين دون رد.
وضمن المجموعة ذاتها، على ملعب ” بارك أولمبيك ليون” بمدينة ليون، يواجه المنتخب الأوكراني نظيره آيرلندا الشمالية في لقاء الجريحين بعدما تلقى كلاهما الهزيمة في الجولة الأولى من المسابقة.
وخسر المنتخب الأوكراني من ألمانيا بهدفين نظيفين، بينما خسرت آيرلندا الشمالية من بولندا بهدف نظيف.
ويسعى كلا الفريقين من خلال لقاء الغد عبور أحزان الجولة الأولى، وإنعاش آمالهما في التأهل لدور الـ 16، وتحقيق الفوز الأول لهما في النسخة الحالية للبطولة الأوروبية. –

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *