كوبري النصر العائم ببورسعيد

29/12/2016 - 1:27:41

 كوبري النصر العائم ببورسعيد كوبري النصر العائم ببورسعيد

أمنية قاسم

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى صباح امس الاربعاء الكوبري العائم الرابط بين ضفتي قناة السويس في منطقة الرسوة “مدينة بورفؤاد – بورسعيد”، والذي يشتمل على 5 حارات؛ اثنتين منها على جانبي الكوبري للمشاة والدراجات، واثنتين للسيارات الملاكي والنقل الخفيف، والأخيرة وسط الكوبري للنقل الثقيل. ويبلغ عرض الكوبري 15 مترًا بنفس عرض المعديات العابرة بين ضفتي القناة، وطول 412 متر.

وأنهت إدارة الترسانات بهيئة القناة بناء الجزئيين الأوسطين من الكوبري، وأوكلت بناء 4 أجزاء أخرى إلى 4 شركات من شركات الهيئة، وصمم كل جزء منه بطول يصل إلى 70 مترًا تقريبًا، وعرضه 15 مترًا، ووزنه يتراوح بين 370 طن إلى 430 طن للجزء الواحد، حسب التجهيزات المجهز بها كل جزء، وذلك بتكلفة بلغت قرابة الـ 145 مليون جنيه.

ومن المنتظر أن يعمل الكوبري 16 ساعة يوميًا ويغلق 8 ساعات أخرى، طبقًا لمواعيد عبور السفن. ويستوعب الكوبري عبور 20 ألف سيارة يوميًا، وهو ما يفوق قدرة المعديات الحالية على نقل السيارات ما بين بورسعيد ومدينة بورفؤاد.

وتكللت عملية التشغيل التجريبي الثالث للكوبري العائم بالنجاح بعد عبور 3 سفن أثناء فتح الكوبري أمام حركة الملاحة، وذلك في حضور الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، ليرتفع إجمالي السفن التي عبرت منذ التشغيل التجريبي للكوبري إلى 10 سفن.

فحين شهد الرئيس و السادة الضيوفة  امس حركه فتح و اغلاق الكوبرى و مرور السفن ، و ترجل الرئيس و معه عدد من الوزراء و الفريق مهاب مميش على الكوبرى لتجربته و اعطاء اشارة البدء لعبور المواطنين