أخبار عاجلة

الخميس… توقيع مذكرة تفاهم بين «مؤسسة شرف» و «جمعية الصداقة الصينية»

يزور القاهرة خلال الفترة من 11- 15 مايو الجاري وفد جمعية الصداقة الصينية  بدعوة من مؤسسة شرف للتنمية المستدامة ، و يتكون الوفد من ستة أشخاص يتقدمهم رئيس جمعية الصداقة الصينية .  
وتشمل الزيارة مباحثات مع الدكتور عصام شرف رئيس مجلس أمناء مؤسسة شرف, يجري خلالها التوقيع علي مذكرة تفاهم للتنسيق و التعاون المشترك في مختلف المجالات و علي رأسها التعاون في المجال التنموي و التدريب و التعاون السياحي الذي سيحظي بإهتمام خاص في ضوء رغبة مؤسسة شرف تعزيز التعاون مع الجانب الصيني في هذا المجال لأهمية السياحة الصينية للسوق المصري ، و ذلك ضمن جهود المؤسسة لدعم خطة الدولة لجذب السياح الصينيين لمصر و التي باتت سوقاً جاذباً بالفعل للسياحة الصينية . 
 
ومن المنتظر عقب إنتهاء المباحثات إقامة إحتفالية ثقافية يتخللها عشاء رسمي للوفدين و بمشاركة عدد كبير من رموز و قيادات العمل السياحي و الثقافي و التنموي ، و مجموعة من رجال السياسة و الدبلوماسيين و رجال الأعمال .  و سيقام علي هامش الإحتفالية تقديم عرض موسيقي لأوركسترا ” النور و الأمل ”  في إطار إبراز قوة مصر الناعمة و الإهتمام بذوي الإعاقة ، و تنمية القدرات بما يظهر المكانة الحضارية و الثقافية لمصر بين الأمم .  
و سيشارك في المباحثات و المناسبتين أعضاء السفارة الصينية في القاهرة يتقدمهم السفير سونج أيقوة ، المستشارة الثقافية السيدة تشين دونغ يون ، المستشار السياسي للسفارة السيد يوهايلين .
و من جانبه أكد رئيس وزراء مصر الأسبق د.عصام شرف رئيس المؤسسة أن جهود المؤسسة تصب من أجل دعم خطة التنمية و جهود الدولة في مجال السياحة و كافة الأنشطة التي من شأنها تعزيز فرص العمل للشباب ، و جذب السياحة و إبراز الوجه الحضاري و الثقافي لمصر و بشكل أساسي العلاقات الخارجية لاسيما مع شريك مميز كالصين و التي تشهد العلاقات معها نمو مضطرداً في كافة المجالات ، مشيداً بزيارة وفد جمعية الصداقة الصينية لمصر ، معرباً عن ثقته في أن تكون الزيارة فاتحاً لمكاسب عديدة علي صعيد العلاقات بين البلدين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *