أخبار عاجلة

د.حياة عبدون تكتب… سيدي الرئيس . مطلوب حكيم !!

من الحياة…

يحكي ان احد الملوك قد اصدر قرارا يمنع فيه النساء من لبس الذهب و الحلي و الزينة !! فعم الغضب بين النساء و رفضوا و امتنعوا عن تنفيذ هذا القرار . كما تعالت أصوات الاحتجاجات !!! و كرد فعل رافض من النساء لهذا القرار ، بداوا يرتدون الذهب و الحلي بشكل مبالغ !!! احتار الملك ، و امر بعقد اجتماع طاريء لمستشاريه .. فاقترح احدهم بالتراجع عن القرار للمصلحة العامة !!! و رفض الاخر التراجع لانه سيدل علي ضعف الملك و هذا مرفوض لانه يجب علي الملك إظهار القوة !!
انقسم المستشارون بين مؤيد للتراجع و بين رافض .. فقال الملك ؛” احضروا لي حكيم المدينة .. فلما حضر الحكيم و طرحوا عليه المشكلة !! قال الحكيم ” أبها الملك .. لن يطيعك الناس اذا كنت تفكر فيما تريد انت ، فهم يريدون منك ان تفكر بأسلوبهم و بطريقة تفكيرهم !!! فقال الملك له ؛ ” و ما العمل ؟ التراجع إذن ..؟ فقال الحكيم ؛ لا .. لكن ، اصدر قرارا بمنع لبس الذهب و الحلي و الزينة لان الجميلات لا حاجة لهن الي التجمل وقم باستثناء النساء القبيحات و كبيرات السن من هذا القرار بلبس الزينة و الذهب لحاجتهن الي ستر قبحهن !! اعجب الملك من هذا الرأي و اصدر هذا القرار و ما هي الا ساعات حتي خلعت النساء الحلي و الذهب .. فقال الحكيم للملك ؛” الان ، فقط يطيعك الناس عندما تفكر بعقولهم و تتفهمم و تتعلم كيف تحاورهم و كيف تتعامل معهم و تحكمهم !!! صدقت يا حكيم ..
كم نحتاج و تحتاج مصر لهذا الحكيم في جميع مؤسسات ووزارات الدولة..حتي يتم اصدار قرارات راضية للجميع .. و يتم تطبيقها بحكمة و بهدوء و بقوة ..
كم رجل دولة ، مسئول ، وزير ، محافظ ، مدير ، طبيب ، محاور ، إعلامي ،نائب عن الشعب ، استاذ جامعي ..كل شخص مسئول في الدولة يحتاج لهذا الحكيم حتي يتعلم ” حكمة القرار “… ” هدف القرار ” … و ” توقيت القرار ” …و ” طرق تنفيذ القرار ” !! .
نحن بحاجة الي ” ًحكيم ” يغوص في وجدان و ثقافة الشعب و فكره ليعرف ما يحتاجه هذا الشعب و ما يجعله يشعر بالاستقرار و بالأمان و بالعدل !!
كل مسئول في الدولة بحاجة الي هذا الحكيم .. بحاجة الي ان يسال نفسه من المستفيد من تلك القرارات ، ماهي الاثار الاجتماعية ، الاقتصادية ، الثقافية ، الأمن القومي ، هيبة الدولة ، العدالة الاجتماعية المترتبة علي هذا القانون او علي هذا القرار ؟ ..
مطلوب ” حكيم ” في مجلس النواب إذا كان لديهم …لإصدار تشريعات لتحقيق العدالة الاحتماعية ….قوانين تهتم بلقمة عيش المواطن و تشجع علي الاستثمار …. تحقق امان المواطن و استقراره ..و يتركون زواج الكلاب الأجنبية من مصرية …تقنين الخطوبة و معاقبة الفاسخ للخطبة … محاولة هدم الأزهر بمشروع قانون عليه علامة استفهام …الصراع مع السلطة القضائية…. قانون يمنع تسمية الأطفال المواليد بأسماء أجنبية و عقوبة الآباء بالحبس و بالغرامة حال تسميتهم بأسماء ليست عربية …لكي الله يا مصر في نوابك !!! كل مدير ..كل مسؤول عليه ان يبحث عن حكيم داخل مؤسساته..
وأخيرا .. سيدي الرئيس .. عليك ان تبحث علي هذا الحكيم او علي مجموعة من الحكماء قبل إصدار اي قرار حتي يصدر القرار السليم و المناسب في الوقت المناسب .. القرارات التي تعمل علي لم شمل المصريين في ظهرك ضد الخارج..فلا تستطيع أن تحارب الخارج و الشعب منقسم ..جبهات .. خلفك ..حكيم يجعلك تقرب المسافات و لا يبعدها…حكيم يجعلك تستمع إلى من يخالفك أكثر مما من يتفق معك !!
سيدي الرئيس… كم انتظر منك و ينتظر معي منك كثير من المصريين إصدار كثير من القرارات و القوانين لتحقيق العدالة الاجتماعية..القضاء علي الفساد ..ظبط الأسعار و الغلاء…عدم ظهور وجوه جديدة تحمل علامات استفهام تمزج بين المال و السياسة ..فلم نقضي علي سيء …لكي يأتي الأسوأ ..!!
و لم نقضي علي ” سين ” لياتي ” شين ” بدلا منه..!!!

سيدي الرئيس….الشعب بيغلي ..!! فهل من مستمع ؟ !!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *