أخبار عاجلة

الثلاثاء… الطيب يرأس اجتماع هيئة كبار العلماء لبحث الانتهاكات الإسرائيلية بالمسجد الأقصى

تعقد هيئة كبار العلماء في مصر، اجتماعا طارئا بعد غد الثلاثاء، برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف لبحث انتهاكات سلطات الاحتلال الإسرائيلي تجاه المسجد الأقصى المبارك.
وذكر الأزهر الشريف ، في بيان اليوم ، إنه من المقرر أن يناقش اجتماع الهيئة تصاعد الانتهاكات الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني الأعزل والمقدسات الإسلامية خلال الأيام الماضية ، إضافة إلى محاولات الاحتلال المستمرة تهويد القدس والتقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى المبارك والمساعي الخبيثة للسيطرة عليه ، ودور علماء الأمة في التصدي لهذه الانتهاكات بحق ثالث الحرمين وأولى القبلتين.
جدير بالذكر أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي قامت منذ عدة أيام بحملة تصعيد في الأراضي الفلسطينية المحتلة وعمليات تهويد القدس المحتلة وفرض سيطرتها على المسجد الأقصى المبارك ومنع إقامة الصلاة فيه وتركيب بوابات تحكم إلكترونية، ما أشعل انتفاضة في الأراضي المحتلة وخاصة القدس الشرقية، دفاعا عن أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.
وأطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز والرصاص ضد المتظاهرين، ما أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات، وما زالت المواجهات مستمرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *