أخبار عاجلة

استراتيجية صناعة السيارات وتعميق المنتج المحلي علي أجندة «النواب» في دور انعقاده القادم

من المتوقع أن تنتهي لجنة الصناعة بمجلس النواب من مناقشة قانون استراتيجية صناعة السيارات خلال نوفمبر المقبل، وفقا لتصريحات أحمد سمير رئيس اللجنة.
وتستهدف لجنة الصناعة إقرار القانون، خلال دور الانعقاد الثالث المقرر انطلاقه مطلع أكتوبر المقبل، والذي يهدف إلى زيادة نسبة المكون المحلي في صناعة السيارات من خلال تقديم العديد من الحوافز للمصنعين. 
وأشار سمير إلى قيام اللجنة بعقد 13 جلسة، استمعت فيها إلى كل من المصنعين والتجار ومصنعي الصناعات المغذية، وتم الأخذ في الاعتبار بملاحظاتهم حول بعض المواد. وأضاف أن وزارة التجارة والصناعة بصدد التعاقد مع خبير ألماني للمساهمة في صياغة الاستراتيجية الخاصة بصناعة السيارات والصناعات المغذية لها وهو ما أشار إليه طارق قبيل وزير التجارة والصناعة في يونيو الماضي.
ومن المنتظر أيضا أن يناقش البرلمان خلال دور انعقاده المقبل مشروع قانون تعميق المنتج المحلي، والذي سيعمل على التوسع الصناعي أفقيا ورأسيا لكل صناعة، وسيقلل الضغط على الموارد الدولارية، وسيعمل على التحكم في الأسعار، وتشغيل قطاعات كثيرة وتوفير فرص عمل. ومن المتوقع أيضا أن تركز لجنة الصناعة خلال الفترة المقبلة على مناقشة قانون الثروة المعدنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *