الفيفا: مصر تقترب من حلم التأهل لمونديال روسيا

20/08/2017 - 2:40:15

منتخب مصر منتخب مصر


أكد الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”، أن الطريق أمام المنتخب المصرى، يعد سهلا من أجل تحقيق حلم الصعود إلى بطولة كأس العالم 2018 فى روسيا.
وقال الموقع الرسمى للاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”، “تعوّدت أفريقيا فى السنوات الأخيرة على رؤية نفس المنتخبات تقريبًا تمثل القارة السمراء فى كأس العالم، وهى المنتخبات التى تشارك بانتظام على غرار آخر نسختين اللتين تأهلت إليها كل من غانا، وكوت ديفوار، ونيجيريا، والكاميرون والجزائر، إلا أن المعطيات ستتغير هذه المرة بالنسبة لكأس العالم روسيا 2018، بعد وقوع منتخبات الجزائر والكاميرون ونيجيريا فى مجموعة واحدة، والتى سيتأهل عنها منتخب واحد، بالإضافة إلى الانطلاقة الصعبة لمنتخب غانا، الذى تعثّر مرتين فى بداية التصفيات، ليترك الطريق مفتوحًا لمنتخب مصر”.
وتوقع الفيفيا تواجد المنتخب الوطنى خلال منافسات كأس العالم المقبلة 2018 بروسيا 
يذكر أن المنتخب الوطنى سيلتقى نظيره الأوغندى يومى 31 أغسطس الجارى و5 سبتمبر ضمن منافسات الجولتين الثالثة والرابعة بالمجموعة الخامسة فى التصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال .
ويعتلى منتخب مصر جدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط، بعد الفوز الذى تحقق على منتخبى غانا والكونغو برازافيل، متفوقاُ بفارق نقطتين على منتخب أوغندا صاحبة الـ4 نقاط، و5 نقاط على غانا صاحبة المركز الثالث.