اليوم.. صالون "فاطمة ناعوت" يناقش الصراع بين الخير والشر بحضور مفيد فوزي

30/09/2017 - 12:39:36

مفيد فوزي مفيد فوزي

كتب – محمد بدر :




تستضيف مكتبة مصر الجديدة العامة، اليوم السبت ٣٠ سبتمبر، جمهور الأديبة فاطمة ناعوت، في صالونها الشهري المعتاد، السبت الأخير من كل شهر، في تمام السادسة مساءً. 

يدور صالون شهر سبتمبر حول “فلسفة الصراع الأزلي بين الخير والشر”. وكعادة الصالون في استضافة ضيف شرف من الأعلام في كل شهر، سيكون ضيف صالون سبتمبر هو الإعلامي الكبير مفيد فوزي الذي سيتحاور مع جمهور الصالون في أمور شتى، منها كتابه الأخير حول هيكل الآخر. 

ونزولا على طلب رواد الصالون، استحدثت هذا الشهر فقرة جديدة، هي فقرة “مصريات”، وفيها تتحدث ناعوت عن إحدى التيمات الفريدة في حضارة مصر القديمة. وقد اختارت هذا الشهر أن تتحدث عن “القضاء والعدالة عند المصري القديم”. هذا عدا الفقرات الثابتة مثل فقرة “مواهب”، التي يستضيف فيها الصالون إحدى المواهب الشابة في الغناء أو الرسم أو الشعر أو غيرها، ليقدم شيئًا من انتاجه إلى جمهور الصالون. بالإضافة إلى فقرة الطرب التي تقدمها مطربة الصالون، فنانة الأوبرا “زينب بركات”، وكذلك فقرة أسئلة الحضور، وفقرة توقيع الكتب والتقاط الصور التذكارية. يبدأ الصالون وينتهي بالسلام الوطني، وتجري وقائعه في قاعة المسرح الكبير بالمكتبة ٤٢ شارع العروبة، والدعوة عامة ومجانية.