أخبار عاجلة

بالصور.. أضخم الزيارات لمشروعات شرق بورسعيد بمناسبة انتصارات أكتوبر

زارت مديريات الوزارات المختلفة وجامعة بورسعيد في وفود حاشدة ، اليوم السبت ، مشروعات شرق بورسعيد الكبري والمنطقة الصناعية، وذلك في أكبر زيارة لتلك الجهات للمشروعات القومية الكبري في المحافظة ، وذلك بمناسبة الاحتفال بأعياد انتصارات أكتوبر تحت رعاية اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد
وشارك في تلك الزيارة وفود من كل من مديرية التضامن الاجتماعي ببورسعيد  برئاسة سوسن حبيش وكيل وزارة التضامن، ووفد من الجامعة برئاسة الدكتور شمس شاهين رئيس جامعة بورسعيد ، ووفد من مديرية التربية والتعليم في المحافظة برئاسة الدكتور نبوي باهي وكيل وزارة التعليم ، ووفد من المجلس القومي للمرأة برئاسة نجلاء ادوارد ،  ووفد من مديرية الشباب والرياضة برئاسة على أبو سمرة مدير المديرية .
وأطلقت كل جهه من الجهات السابقة مبادرة لزيارة تلك الأماكن لتعريف العاملين بها والطلاب والموظفين طبيعة الانجازات والمشروعات العملاقة التي تتم في وقت قياسي في شرق وغرب بورسعيد تنفيذا لتعلميات الرئيس عبد الفتاح السيسي.
 وشهدت  الزيارة  تفقد الأعمال بنفقين بمنطقة شرق التفريعة  ، والاستماع لشرح من المهندسين المسئولين لتعريف الطلاب بقيمة المشروع  ، وهدفه  .
وقام كبير المهندسين بشرح للوفود الانجاز الذى تم في تلك الأنفاق بوصول ماكينات الحفر لما يقرب من ٢٠٠٠ متر داخل الأنفاق  التى تمر بعمق ٤٠ مترا أسفل قناة السويس، وبطول ستة كيلومترات ويبلغ القطر الداخلى للنفق ١١.٤ متر بينما يصل القطر الخارجى للنفق ١٢.٦ متر  ويفصل بين النفقين مسافة ١٢.٦ متر.
وتابع المهندس فى شرحه للوفد مؤكدا بأنه يوجد داخل الموقع الخاص بالمشروع  مصنع تم إنشاؤه خصيصا لتصنيع البلاطات سابقة التجهيز المكونة للنفق (سيجمنت) .
وعقب ذلك تفقدت الوفود المنطقة الصناعية بشرق بورسعيد والأعمال التي تتم بها والمشروعات اللوجيستية والانجاز الذى تم بها 
وأوضحت كافة الجهات الحكومية المشاركة في الزيارة  في تصريحات صحفية لها بأن تلك الزيارات ستكون دورية أسبوعية.

كما أعلنت  المديريات الحكومية وجامعة بورسعيد وقومي المرأة  المشاركين في الزيارة بأنها  تهدف الزيارة لتنمية الوعى القومى للطلاب والموظفين على حد السواء،  للتعرف على المشروعات القومية بالضفة الشرقية للقناة ومحور تنمية قناة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *