أخبار عاجلة

د.حياة عبدون تكتب… حسبي الله ونعم الوكيل ..(٢).

من الحياة .
قالها ابراهيم صلي الله عليه و سلم في أشد وأعظم محنة ابتلي بها حين ألقي في النار .. وقالها شفيعك وشفيعي محمد صلي الله عليه و سلم في مواجهة الكفار ” حين قالوا : ان الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادهم ايمانا و قالوا : حسبنا الله و نعم الوكيل ” …..
…حسبي الله و نعم الوكيل …يلجأ اليها كل مكروب وكل مهموم وكل خائف الي الله ليأمن خوفه …حسبي الله و نعم الوكيل… نتوكل بها ونعتمد بها علي الله .. نفوض بها الله سبحانه و تعالي في جميع الامور , في الكرب , في الشدة , في المصيبة …
حسبي الله و نعم الوكيل …هي الملاذ من كل ظالم , من كل مستبد , من كل عدو .. فالله هو الكافي وهو الحافظ لنا ..
حسبي الله و نعم الوكيل ….هو دعاء الضعيف .. العاجز , المفتري عليه , البريء , المظلوم , الغاضب , من بلا حول و لا قوة ….. فجرا ,عصرا وعشاءا !!!!
حسبي الله ونعم الوكيل ..من كل ارهابي , يقتل و يذبح الابرياء باسم الاسلام و باسم الشريعة … حسبي الله و نعم الوكيل ….من كل الافكار التكفيرية لحسن البنا , سيد قطب وشكري مصطفي …ومن كل مسلم يبيع وطنه تحت شعار ” طظ في مصر ” و أن الوطن ما هو الا حفنة من تراب ” و ” أنه لا يجوز الجمع بين الانتماء لدينك والانتماء لوطنك” و ” اذا اقتضي الامر دخول اليهود أوغيرهم فينبغي الا نقاتل في صفوف الجيش المصري و انما يجب علينا الهروب الي مكان امن وعدم مواجهه العدو , و اذا زودوك بالاسلحة وأجبروك علي قتال العدو فقم بافساد الاسلحة !!!!…
حسبي الله و نعم الوكيل …. في كل تكفيري يكفر أخيه المسلم و يستبيح قتله وعرضه وماله و أرضه و بناته و اخواته و يبيعهم سبايا باسم الاسلام و الشريعة الاسلامية !!
حسبي الله و نعم الوكيل … في كل مسئول , وزير , لايتقي الله في رعاياه و يطبق الوساطة و المجاملات في توظيف اقارب النواب او المسؤؤلين …
حسبي الله و نعم الوكيل… في كل من يبحث عن مصلحته الشخصية علي حساب مصالح المواطنين الغلابة … ياكلون المال الحرام من الصفقات المشبوهة علي حساب مصلحة المصريين !!!!.
حسبي الله و نعم الوكيل … في كل اعلامي يعمل علي مصلحته الخاصة و الفرقعة الاعلامية , والنجومية الزائفة والزائلة علي حساب الوطن و الامن القومي للبلاد …!!
حسبي الله و نعم الوكيل …في كل قاضي لا يراعي الله في الاحكام التي يصدرها … !!!!
حسبي الله و نعم الوكيل …. في كل مدرس وأستاذ جامعي لا يتقي الله في علمه , في أفكاره التي يؤثر بها علي فكر شباب مصر …و لا يراعي ضميره في الفصل او المحاضرة !!!
حسبي الله و نعم الوكيل .. في كل سياسي , حزبي , ناشط سياسي , ناشط حقوقي , عضو مجلس نواب ، و في كل من يبيع وطنه ومستقبل وطنه مقابل زيادة ارصدته في البنوك !!!!
حسبي الله و نعم الوكيل …. في كل من لا يتقي الله في مصر …في المصريين ..يعمل علي أسقاط الدولة أو علي تقسيمها أو أضعافها ..امين ….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *