أخبار عاجلة

نقل المقلب الوسيط من شبرا الخيمة إلى أبو زعبل

قرر اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية، نقل المقلب الوسيط من شبرا الخيمة إلى أبو زعبل، وذلك بالتعاون مع الإنتاج الحربى، حيث عقد عشماوى اجتماعا لإعداد الخطة اللازمة لنقل المقلب من منطقة القطاوي بحي شرق شبرا الخيمة إلى أبو زعبل بالخانكة.
واستعرض عشماوى، خلال الاجتماع، الإجراءات اللازمة لسرعة البدء في نقل المقلب العمومي، وكيفية استغلال الموقع في مشروع خدمي للمحافظة.
وخلال الاجتماع وجّه المحفظ بسرعة البدء في تنفيذ هذا الأمر بعد الرفع المساحي للموقع باستخدام أجهزة الـ GPS، ليتم النقل بأقل تكلفة وأقل وقت ممكن.
فى سياق متصل كلف المحافظ، المشرف على قطاع المشروعات، بسرعة إعداد الخطة اللازمة لإخلاء ورفع المخلفات والقمامة من المقلب حتى يمكن دراسة استغلال الموقع الذي تبلغ مساحته 4 أفدنة للصالح العام لمواطني القليوبية سواء كان إسكان اجتماعي أو غيره من الخدمات.
وأشار عشماوي، إلى أنه ستتم إعادة بناء هذا الجزء فورا، فضلا عن تطوير وتجميل المنطقة لخدمة المواطنين بعد إتمام عملية النقل في أسرع وقت.
يذكر أن هذا المقلب به تراكمات منذ 10 سنوات نحو 200 ألف متر مكعب من القمامة، ما أدى إلى انتشار الحرائق والدخان بالمنطقة من ناحية وهدم جزء من سور مركز شباب مسطرد من ناحية أخرى.
شارك في الاجتماع العميد عبداللطيف جمال المشرف على قطاع المشروعات لشركة الإنتاج الحربي للمشروعات والاستشارات الهندسية، وعزيزة السيد رئيس حي شرق شبرا الخيمة، ومديرو عموم النظافة والشئون المالية والإدارية بالمحافظة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *