أخبار عاجلة

.. اتفاق مبدئي للتعاون بين جامعة بنها ومعهد كيوشو للتكنولوجيا باليابان

أعلن الدكتور السيد يوسف القاضى، رئيس جامعة بنها عن إقامة شراكة بين الجامعة ومعهد كيوشو للتكنولوجياKyutech اليابانى الذى يعد واحدا من افضل ثلاثة معاهد فى علوم الفضاء على مستوى العالم.
وتاتي هذه الشراكة لإنشاء برنامج دراسى جديد فى كلية هندسة شبرا يختص بهندسة الفضاء على ان يدرس طلاب البرنامج العلوم المتعلقة بالفضاء لمدة 4 سنوات بكلية الهندسة بشبرا وان تخصص السنة الخامسة للدراسة فى المعهد اليابانى.
جاء ذلك خلال زيارة  رئيس جامعة بنها والوفد المرافق للمعهد، حيث التقى برئيس المعهد ونوابه وعدد من أساتذت، واستمع القاضى ووفد جامعة بنها لشرح مفصل عن الدور الذى يلعبه معهد كيوشو للتكنولوجيا والأقسام التى يضمها المعهد.
وفى نهاية الجولة وقع الدكتور رجب مجاهد عميد كلية الهندسة بشبرا إتفاقا مع المعهد للتبادل الطلابي، كما تم توقيع خطاب نوايا للتعاون بين جامعة بنها ومعهد كيوشو.
وعقب التوقيع قال الدكتور القاضى اننا سنسعى للحصول على موافقة لجان القطاع المختصة بالمجلس الاعلى للجامعات على البرنامج الدراسى الجديد فى هندسة شبرا وسوف نعرض ما توصلنا اليه خلال الزيارة على الجهات المعنية بالدولة للحصول على موافقتها لبدء الأنشطة التى تم الإتفاق عليها وفى مقدمتها إنشاء مركز بحثى تابع لجامعة بنها بمدينة العبور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *