أخبار عاجلة

السيسي و عباس يستعرضان اخر تطورات القضية الفلسطينية

اجتمع اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس, حيث ناقش الرئيسان اخر التطورات ذات الصلة بالقضية الفلسطينية. واكد الرئيس السيسى, حرص مصر على هذه المسالة وعلى التوصل الى حل عادل وشامل يؤدي الى انشاء دولة فلسطينية مستقلة, تماشيا مع القرارات الدولية.
واعرب الرئيس عباس عن تقديره لمساعي مصر لحل هذه المسالة, وحماية حقوق الفلسطينيين وتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية. مشيرا الي انه يحرص على التشاور والتنسيق مع الرئيس السيسى بشان الوضع ومعالجة التحديات التي يوجهها الفلسطينيون. وقال انه استعرض الحالة الحالية, في ضوء التطورات الاخيرة, كما اكد الرئيس السيسى دعم مصر الكامل للم palestinianpositionن نحو طريق التسوية السياسية.
وتطرق الاجتماع ايضا الى الجهود التي تبذلها مصر للحفاظ على الهدوء في قطاع غزة. واوضح الرئيس ان الجهود التي تبذلها مصر تهدف اساسا الى الحفاظ على الامن والاستقرار للشعب الفلسطيني وتحسين الحالة الانسانية والاقتصادية في قطاع غزة. بالاضافة الى ذلك, تواصل مصر جهودها لاكمال عملية المصالحة في اطار رؤية موحدة بين جميع الفصائل الفلسطينية وبما يتماشى مع الاستراتيجية المصرية لدعم السلطة الفلسطينية ودورها في قطاع غزة فضلا عن محاولات احباط تعزيز الانفصال بين الضفة الغربية و قطاع غزة. وتواصل مصر ايضا مساعيها مع الاطراف المعنية والبلدان المانحة لحل مسالة تمويل الاونروا لتمكينها من مواصلة تقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *