د.محمد المرسي يكتب... ملاحظات علي هامش عيد الاعلاميين!

01/06/2019 - 12:04:32

د.محمد المرسي د.محمد المرسي

بقلم... د.محمد المرسي


تهنئة وتحية في عيد الاعلاميين لكل اعلامي مصري حقيقي مهني مؤهل يعي قيمة الكلمة ويدرك حجم مسئوليته تجاه الوطن والمواطن ..
عيد الاعلاميين لهذا العام ربما يكون مختلفا في مشهده وأجوائه وهو ما نرصده في الآتي :
١- مشهد ضبابي للاعلام المصري اختلطت فيه الاورق ، يفتقد للبوصلة ولسياسة إعلامية واضحة ولإدارة إعلامية واعية مؤهلة .. مشهد تتفاقم فيه الفوضي والسلبيات والمشاكل في غالبية وسائل منظومة الاعلام المصري ..
٢- ملاحقات مستمرة من المجلس الأعلي للاعلام واللجنة التأسيسية لنقابة الاعلاميين لعدد ليس بقليل من القنوات والبرامج والإعلاميين للخروج الصارخ علي المهنية والتجاوز الصريح للأخلاقيات ..
٣- أجواء من عدم الاهتمام بعيد الاعلاميين ليس فقط من قبل المسئولين لكن من قبل الاعلاميين أنفسهم ومن قبل المتابعين والمهتمين بالإعلام ايضا .. لأول مرة لا أجد احتفالا او اهتماما يليق بهذه المناسبة ..
٤- شبه غياب لكم كبير اعتدنا عليه سابقا من الكتابات والتهاني بعيد الاعلاميين سواء بوسائل الاعلام التقليدية او وسائل التواصل الاجتماعي (فيس بوك/تويتر) وبوضوح أكثر شبه غياب للرغبة في التهنئة بهذه المناسبة ! ..
٥- أجواء من التوتر داخل ماسبيرو بتحويل سبعة من الاعلاميين للنيابة العامة ، وهو أمر لا يليق بهذا الكيان الكبير الذي نأمل من قياداته في يوم عيدهم سحب البلاغات المقدمة ضدهم وحل المشاكل وتسوية الخلافات سواء كانت في العمل او شخصية داخل المبني ..
• خالص الأمنيات بالأفضل دائما لمنظومة الاعلام المصري ..