وهاب السي يكتب.. «زلزال» في ثنائية الخير والشر!

01/06/2019 - 12:15:06

الكاتب العراقي.. وهاب السيد الكاتب العراقي.. وهاب السيد

بقلم الكاتب العراقي.. وهاب السيد


قدمت لنا الدراما العربية المصرية في شهر رمضان الكريم دورتها الجديدة وعلى قنوات Dmc المسلسل الدرامي الجديد ( زلزال ) من تأليف الكاتب عبد الرحيم كمال ومن اخراج ابراهيم فخر ,ومن تمثيل المبدع محمد رمضان وحلا شيحة وماجد المصري ومنى عبد الغني ونسرين امين وهنادي مهنى .

ثنائية الخير والشر لاحت سماتها في افق الحياة مذ عصر قابيل وهابيل في الغيرة والانانية والحسد وحب الذات في صفات ونوازع شريرة لدى البشر , توسعت وتناسلت لتتحول الى حروب طاحنة وصراعات وانقلابات وتصفيات وسيطرة على الاخر على مر التاريخ البشري , مقابل الخير الذي يفوز وينتصر في نهاية المطاف ولو بعد حين .

الدراما المصرية الجديدة ( زلزال ) قدمت لنا نماذج عديدة للخير والشر معا في حكايات واقعية زلزت واقعنا الاجتماعي العربي كاشفة عن حجم الصراع الازلي بين اقطاب الخير والشر معا على مستوى الحكاية والثيمة والموضوع الدرامي .
ومن زاوية المعالجة الدرامية الفنية فقد نجحت مجموعة العمل في تقديم مكونات العرض الرصينة والمهنية بجدارة عالية واحترافية معهودة لدى الفنان المصري من خلال الخطة الفنية على مستوى الاخراج وحفاظها على شكل الاداء المتوازن عند جميع الممثلين بأحترافية جادة حين نرى ان كل شخصية هي البطل وهي حكاية وموضوع قائم بذاته غير منفصل عن الاخر وسير الاحداث وذلك بسبب احترافية الكادر جميعا مخرجا وممثلين وفنيين .

وقد نجحت كاميرات االمصورين المحترفة في الوصول الى الزوايا المعتمة في حياتنا وتحريك الراكد في مشاهد فنية جمالية وجعل المتلقي يتابع بشغف وترقب وحرص .

التحية والتقدير للدراما العربية المصرية وهي تنتج لنا هذه الحكاية التي نحن احوج اليها اليوم ولهكذا اعمال فنية درامية تحاكي واقعنا ومشاكلنا الاجتماعية بصورة فنية جمالية مشخصة وراصدة وناقدة .

وتحية الى كادر العمل مخرجا وممثلين وتقنيين وتحية خاصة للممثل الشاب محمد رمضان .