الثلاثاء.. فيلم المهمشين "علي معزة وابراهيم" حصريا على روتانا سينما

16/11/2019 - 9:43:17

شريف البنداري واشرف صادق وعلي صبحي واحمد مجدي شريف البنداري واشرف صادق وعلي صبحي واحمد مجدي

كتب- محمد بدر:



مشاهدو روتانا سينما على موعد  الثلاثاء القادم في تمام العاشرة مساء مع العرض الاول فضائيا لفيلم ( على معزة وابراهيم ) 
الفيلم فانتازيا مصرية، من إخراج شريف البندراي، وتأليف أحمد ماهر وإبراهيم بطوط، بطولة: أحمد مجدي، علي صبحي، ناهد السباعي وسلوى محمد علي. 
عرض الفيلم لأول مرة بتاريخ 12 ديسمبر 2016 في مهرجان دبي السينمائي الدولي بدورته الثالثة عشر. وحاز من خلاله الممثل علي صبحي على جائزة أفضل ممثل. كما حاز  الفنان أحمد مجدى على نفس الجائزة أفضل ممثل من مهرجان السينما الإفريقية في نيجيريا مطلع العام الحالي ،  وهو أول فيلم روائي طويل للمخرج شريف البندراي.
يدور الفيلم حول قصة "علي" شاب في العشرين من عمره يحب معزة ويواجه انتقادات كثيرة وسخرية لاذعة من مجتمعه بسبب ذلك، فتُرغمه أمه على زيارة أحد المعالجين الروحانيين، حيث يلتقي هناك بـ"إبراهيم" الذي يعاني من اكتئاب حاد ويسمع أصواتًا غامضة لا يستطيع فك رموزها. ينطلق علي برفقة إبراهيم ومعزته في رحلة عبر مصر. لمساعدة بعضهم في التغلب على محنتهم وإيجاد أملًا يدفعهما للتمسك بالحياة مرة أخرى.

المخرج شريف البنداري قال في تصريح خاص: فيلم علي معزة وإبراهيم هو فيلمي الطويل الأول ، سعيد جداً لعرضه لجمهور روتانا ووصوله للقاعدة الأعرض من الجمهور العربي من خلال شاشة روتانا بعد رحلة طويلة مع جمهور المهرجانات ، أتمني الجمهور يستمتع بيه وإن يكون استقباله استقبال جيد واوجه الشكر  لكل فريق عمل الفيلم اللي بذل مجهود ضخم جداً  ليخرج الفيلم للنور . 

من ناحيته قال الفنان أحمد مجدي: فيلم على معزه وابراهيم هو أكثر فيلم بذلت فيه مجهود وشخصية ابراهيم التي اقدمها في الفيلم تمثل كل ما نعانيه من صخب وتلوث وامراض نفسيه، وعرض الفيلم على روتانا أعتبره فاتحة خير لكل اسرة الفيلم فشاشة روتانا هي الاكثر مشاهده على الاطلاق . 

وقال الفنان علي صبحي فيلم ( علي معزة و ابراهيم) يمثلني جداً ،  لأني اخترت اشتغل فن للمهمّشين و عنهم و الفيلم بيقدم نموذج من الناس التي ليس لديها  اي فرصه للتعبير عن انفسهم و مرفوضين من مجتمعهم  سواء علي معزة او ابراهيم او حتي معظم شخصيات الفيلم مثل: كماتا و صباح.
وشخصية علي معزة التي أقدمها  شخصية مركبة و بسيطة في نفس الوقت، تشعر وانت تشاهدها انها قريبه جداً منك  وهى شبهي جداً و شبه شغلي اللي مرتبط بالشارع و مهموم بالناس و مشاكلهم وأحلامهم. 
وعرض الفيلم علي روتانا يضمن لنا انتشار جماهيري كبير فالقناة لها  شعبية حقيقيه  في وطننا العربي لما تقدمه من افلام مميزة و مهمة وهذه  فرصة جيدة للفيلم ان يشاهده جمهورا كبيرا و يستمتع به وينال اعجابه، و يكون عرضه علي شاشة روتانا فاتحة خير علينا جميعاً.