وزير التنمية المحلية : جئنا لتفعيل التخطيط للرقي بالقناطر الخيرية

أكد وزير الإسكان ، المهندس إبراهيم محلب ،خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بقاعة المؤتمرات بالقناطر الخيرية الذي كان ضمن زيارته للقناطر الخيرية وبرفقته وزراء الري والتنمية المحلية والاستثمار، أن مجلس الوزراء أصدر موافقته على معالجة مشكلات المياه والصرف الصحي في العديد من المحافظات وكان للقليوبية نصيب من تلك الموافقة ،وتم اعتماد 250 مليون جنيه .

وأضاف أنه تم حل مشكلات الأراضي الزراعية مع وزارة الأوقاف ووزارة الزراعة أمس وتم أخذ اتفاق من كلا الوزارتين لعمل مشروعات متعددة ،وبدأت بالفعل الشركات التي تم الاتفاق معها بالعمل بالإضافة إلى عمل نظام الورديات لسرعة الانتهاء من العمل والعمل وفق برامج زمنية محددة وواضحة.

وأن المرحلة القادمة سوف تشهد تقدما ملحوظا في استكمال المشروعات المفتوحة والمتعثرة .

ومن جانبه أوضح وزير الري ،الدكتور محمد عبدالمطلب، أن الحكومة تعمل بصورة كاملة ليست انفرادية ،والعمل أيضا على التنسيق للرقي بالقناطر الخيرية باعتبارها مدينة لها عبق تاريخي.

وأضاف وزير التنمية المحلية ،اللواء عادل لبيب، أنهم جاءوا لتفعيل التخطيط للرقي بالقناطر الخيرية مشيرا إلي أهمية صحة التنفيذ .

ومن ناحية أخرى أوضح وزير الاستثمار ،المهندس أسامة صالح، أنهم يتحركون بشكل واحد وبخطوات واحدة لتطوير ذلك المكان والرقي به ،وذلك لأهميته الكبيرة كمنطقة سياحية .
وأشار إلى أن الحكومة تعمل على طرح العديد من التيسيرات ،ومن أهمها صدور قانون الشباك الواحد لأراضي الدولة حيث يساعد المستثمر على التوجه إلى مكان واحد لمعرفة الأراضي المتاحة للاستثمار وسد باب المحسوبية والوساطة .

ومن جانبه صرح المهندس محمد عبدالظاهر، محافظ القليوبية، أن وزير الاستثمار أعلن عن طرح المنطقة الاستثمارية الجديدة ببنها علي مساحة 50 فدانا قريبا ،والتي ستضم عدد كبير من المشروعات لتوفير فرص عمل للشباب وأنه سوف يتم عقد مؤتمر موسع لجميع المستثمرين في إحدى القرى السياحية بالقليوبية. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *