الكاميرون تتأهل للمونديال وتونس تحتج على نتيجة المباراه

تمكن منتخب الكاميرون من تجاوز منتخب تونس في إياب لقاءات الملحق الإفريقي المؤهلة لمونديال البرازيل 2014 بأربعة أهدف لهدف، ليصبح ثالث منتخب إفريقي يبلغ المونديال بعد نيجيريا والكوت ديفوار .

وسجل بيير ويبو في الدقيقة 4 , وبنيامين موكاندجو في الدقيقة 30 , وجون ماكون في الدقيقتين 65 و85 أهداف المنتخب الكاميروني, وسجل أحمد العكايشي في الدقيقة 49 للمنتخب التونسي، علما أن لقاء الذهاب انتهى بالتعادل السلبي .

وتأهل منتخب الكاميرون للمونديال للمرة السابعة في تاريخه وهو رقم قياسي على العيد الإفريقي, كما كان أول منتخب من القارة السمراء يلبغ ربع النهائي في 1990 وهو الإنجاز الوحيد للفريق في تاريخه, حيث خرج في 5 مناسبات من الدور الأول .

وتبخر ثاني حلم عربي في بلوغ النهائيات, بعد خروج المنتخب الأردني عملياً بعد الهزيمة في أرضه أمام أوروجواي بخماسية نظيفة في الذهاب، و يبقى الحلم العربي في يد منتخب الجزائر الذي يستضيف بوركينا فاسو الثلاثاء بعد الهزيمة في الذهاب 2-3، بينما تحتاج مصر معجزة لكونها خسرت ذهابا أمام غانا 1-6 .

تونس تحتج على نتيجة المباراه
على صعيد آخر قال” وديع الجرىء ” رئيس الاتحاد التونسى لكرة القدم ان اسود الكاميرون استعانو بخدمات الثنائى “جويل ماتيب وشوبو موتينج ” وهم من أصل ألمانى فى المباراة التى جمعت الفريقين اليوم وانتهت بفوز الكاميرون بنتيجة 4-1 لتحصد بطاقة الوصول للبرازيل بعد التعادل فى لقاء الذهاب بدون أهداف .

وأكمل : سوف نقدم شكوانا للاتحاد الدولى غدا صباحا لنتأهل بدلا عن منتخب الكاميرون .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *