محافظ الشرقية يطالب بسرعة الفصل في 70 ألف قضية بالقضاء الإداري

دعا الدكتور سعيد عبدالعزيز محافظ الشرقية مديري الشئون القانونية بالمراكز والمدن والأحياء ،ورؤساء أقسام القضايا إلى عقد اجتماع عاجل الأربعاء القادم بحضور المستشار مصطفى جمعة نائب مجلس الدولة ورئيس قسم القضاء الإداري بالزقازيق لبحث سرعة الفصل في 70 ألف قضية.

وأشار المحافظ أن الشرقية تخسر يومياً العديد من القضايا بسبب القصور في تقديم المستندات وضعف مستوى الأداء ،مطالباً بضرورة البدء في مرحلة جديدة من التعاون بين الجهات الادارية والقضاء الإداري، بهدف الحفاظ على المال العام.

وأكد عبدالعزيز أن هناك ما يقرب من 70 ألف قضية منظورة أمام القضاء الإداري ،والذي يمثل عبأ ضخما على القضاة بما يتطلب حسن التعاون ،حيث أن أي تكاسل في المستندات والأوراق معناه خسارة مالية للدولة.

ومن جانبه ،قال المستشار جمعة إن هناك تقصيرا تام بالجهات الإدارية في تقديم الملفات والمستندات ،وبرهن بقوله إن هناك قضية منظورة أمام القضاء الإداري تخص العاملين بالمديرية الصحية بالمحافظة منذ أكثر من عام ولعدم تقديم المستندات.

وأضاف أن هذا الإهمال ترتب عليه صرف بعض العاملين بدلين من بند مالي واحد مما يمثل إهدارا للمال العام ،وقدم رئيس قسم القضاء الإداري لمجلس الدولة بالشرقية الشكر للمحافظ على استجابته لرغبة مجلس الدولة في حضور اجتماعات المجلس التنفيذي للمحافظة لتحفيز الجميع بسرعة إجراءات التقاضي الإداري للمحافظة أهمية التواصل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *