محافظ الاقصر يقرر تأسيس بنك دولي متخصص للتنمية بالمحافظة

قال صلاح أبو المجد رئيس المنتدى الاقتصادي الدولي لتنمية الجنوب والأمين العام لمجلس الأعمال العربي أمريكا اللاتينية، إن المجلس يتطلع إلى تكاتف جميع مؤسسات دول الجنوب الحكومية والخاصة والجهات المعنية والشعوب للعمل معا لتفعيل مبادرة “المشروع القومي لتنمية الجنوب”، والتي تهدف إلى تأسيس بنك دولي متخصص في التنمية في المجال الاقتصادي والاجتماعي، خاصة المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر والتي تلعب دورا مهما في التنمية.

وتهدف المبادرة إلى تأسيس بنك دولي للتنمية متخصص لتمويل المشروعات الاستثمارية الكبرى والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر وتنمية المجتمع في دول الجنوب مما سيساهم في تأسيس المؤسسات الحكومية والخاصة والبنوك المحلية والعربية واللاتينية والدولية والسيدات ورجال الأعمال.

كما يساهم تأسيس البنك في تحقيق العائد الجيد لسوق المال والأعمال وخلق فرص عمل جديدة باستمرار حتى القضاء على البطالة نهائيا خلال عدة سنوات من خلال آليات وخطط عمل بعيدة المدى.

وفى السياق نفسه، أوضح محافظ الأقصر أن المحافظة تستضيف الدورة الأولى للمنتدى الاقتصادي لتنمية الجنوب بهدف بلورة مقترحات وحلول للتحديات التي تواجه المجتمعات الفقيرة، وتعزيز ودعم وتطوير قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، والترويج للمشروعات المطلوب تنفيذها في هذا القطاع الهام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *