مؤتمرا للتعريف بالدستور بمكتبة مصر العامة ببنها

شهدت محافظة القليوبية اليوم الاربعاء مؤتمرا بمكتبة مصر العامة تحت عنوان ” برنامج التعريف بالدستور الجديد ” وذلك تحت رعاية المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية ، وبحضور الدكتور على الصاوى أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة ، وجيهان فؤاد امين المجلس القومى للمرأة فرع القليوبية ، والمهندس محمد طنطاوى السكرتير العام للمحافظة ، وعماد اسامة المقرر العام للنقابة العامة للفلاحين .

من جانبها قالت جيهان فؤاد امين المجلس القومى للمرأة فرع القليوبية أن المرأة ستقف من أجل أنجاح الدستور الحالى ذلك لأن المرأة تاريخ من النضال عكسته الثورات المصرية جميعها , وأن المرأة دورها لا يقل بأى شكل من الأشكال وذلك لتحقيق العدالة الأجتماعية والمطالبة بالحقوق التى تمثل فى العيش والحرية والكرامة الأنسانية .

واشارت فؤاد أن المجلس القومى للمرأة بالقليوبية تبنى عقد مجموعة من اللقاءات للنساء لأستطلاع رأيهن وأحتياجاتهن من دستور 2013وتم عرض تلك الاراء والطلبات عبر لجان الأستماع بلجنة الخمسين .

وقالت أن الدستور الحالى أشار الى المرأة فى مواضع كثيرة للحصول على حقوقها فى باب الدولة والمقومات الأساسية وهذا فى حد ضاتة تطور هام يؤكد على أهمية المرأة ودورها فى الدولة والمجتمع .

وأضافت أن قضية المرأة فى الدستور هى قضية مجتمع ولا تنفصل عنه والمرأة ليست فئة من فئات المجتمع ككل وأساس الأسرة .

وأكدت أن الدستور الحالى يتضمن على ما يزيد عن 20 مادة تخص المرأة للأستفادة منها وجاء فى أغلب هذه المواد ما يلزم الدولة بتحقيق

المساواة بين المرأة والرجل فى جميع الحقوق المدنية والسياسية والأقتصادية والأجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *