بالصور : السفيرة “عمر ” الدستور يحقق أمال الأسرة المصرية وهجرس يؤكد هناك وثائق للدستور مزوه تهدف للإثارة البلبلة

قالت أمينة المجلس القومي للمرأة السفيرة مني عمر أن وسائل الإعلام المرئية والمسموعة له دور كبير فى توعية المواطنين وخاصة فى المرحلة الراهنة والحرجة التى تستوجب توعية المواطن باهمية المشاركة في التصويت لي الدستور المصري.

وأضافت “عمر” أن مواد  الدستور الجديد التى أعدته لجنة الخمسين برئاسة الدكتور عمرو موسي تشمل مواد
إيجابية لم  يتم إدراجها في اي دساتير مصر  الأمر الذى يرسخ كافة مبادىء وقيسم وحدة مصر وامن شعبها والحفاظ علي مواردها المائية .

كما أشارت أن تأييد المواطنين للدستور وتصويت على مواده بـ”نعم ” يحقق نتاج إقتصادي والرخاء للمواطن  مضيفة أنه يحافظ علي كيان الاسرة المصرية  وأصالتها ويكفل الحرية الشخصية لكل مواطن كما ان مسودة الدستور تضمنت اكثر من 20 مادة خاصة بالمراة وتحقق استقلالها وتدافعن حقوقها وأوليات تولي وظائف العامة والتعيين في المجالس القضائية وحمايتها من العنف وان الجنسية المصرية حق لكل من يولد من ام مصرية فى المرحلة القادمة .

جاءت تلك التصريحات أثناء انعقاد ندوة للتوعية المواطنين بمواد الدستور الجديد نظمها المجلس القومي للمرأة بفرع طنطا تحت شعار ” ورشة عمل الاعلامين حول الإعلام المحلى والدستور الجديد”  بالحضور كل من  المحاسب رفعت داغر، ممثل الفلاحين بالجنة الخمسين، والإعلامى سعد هجرس، الدكتوره صفاء مرعى، أمينة المجلس القومى للمرآه بالغربية.

وفى ذات السياق شددت أمينة المرأة بالمجلس القومي للمراة  ان المجلس اطلق حملة اكتب دستورك  بموجب عقد سلسلة من اللقاءات التوعوية للتعريف بالدستور ومواده وكانت تحت عنوان اعرف دستورك .

 وتابع  سعد هجرس الإعلامي  ان رساله الإعلام هو تنوير الراى العام من المواطنين باهمية المشاركة في التصويت علي الدستور وقال نحن امام واقعة لم تحدث في العالم كله الان وهي وجود وثيقة للدستور مزورة تباع في الاسواق وهدفها معروف وهو محاولة اسقاط هذا الدستور الجديد.

وأشار  أن الدستور الحالى ليس كامل الأوصاف ولكنه سيعبر بمصر الى بر الامان من هذا التحدى التى تواجهه مصر، وان التصويت على هذا الدستور لي تصويتا على وثيقة دستورية وانما سيكون تصويتا على مستقبل مصر.

 كما أوضح أنه تلك ليس المرة الاولي التي نضع فيها دستور في مصر وانما نحن لدينا تاريخ كبير مع صناعة الدساتير وكلمة الدستور هي كلمة فارسية معناها الدفتر اذي يكتب فيه اسماء الجند ثم تطور استعمالها بعد ذلك حتي عرفت بمعناها  فى الأوقات الراهنة

 

.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *