بالفيديو والصور..الشباب والرياضة بالقليوبية تنظم ندوة بعنوان ” اقرأ – ناقش – قرر ” بثقافة بنها

أقامت اليوم الأربعاء مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية بالتعاون مع محافظة القليوبيه ندوه تحت عنوان “اقرأ – ناقش – قرر” بقصر ثقافة بنها ، تحت رعاية المهندس محمد عبدالظاهر محافظ القليوبيه والمهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب وقد شارك في الندوه كلا من حسن الديب مدير مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية المهندس علي البكري سليم رئيس الاتحاد العام لمراكز شباب القري والمحاسب رزق عبدالعال الدالي رئيس الاتحاد الاقليمي لمراكز شباب القري بالقليوبيه والدكتوره جيهان فؤاد مقررة المجلس القومي للمراه بالقليوبيه , والاعلامي محمد ناجي مؤسس حركة وعي , والدكتور سيد فوده وكيل كلية الحقوق جامعة بنها .
وقالت جيهان فؤاد أن الاستفتاء المقبل على الدستور يُعد أول خطوة لإعطاء ثورة 30 يونيو شرعية يعترف بها العالم، ومؤشرًا يعكس حرية الرأى والتعبير التي كانت أحد الشعارات والمطالب التي اندلعت من أجلها ثورتي 25 يناير، و30يونيو.

وأشارت إلى أنه يجب أن تتضافر كافة المؤسسات حتى يعبر الشعب المصري بكل فئاته وأطيافة عن مطالبهم وحقوقهم في المؤسسات وأن يمارسوا حقوقهم السياسية التي كفلها الدستور الجديد.
من ناحيته قال محمد ناجي مؤسس حركة وعي إن الدستور الجديد من أفضل الدستاتير المصرية على مر التاريخ، مشيرا الى أن الدستور الذي سيتم الاستفتاء عليه يومي 14، 15 من الشهر الجاري منع اصطناع حاكم ديكتاتور مرة أخرى.
وأضاف إن مشروع الدستور الجديد حال دون التفريط في حدود مصر، مثلما أراد المعزول وجماعته، كما أنه يتيح للمواطنين الحق في انتخاب مجالس المدن عقب انتهاء المرحلة الانتقالية.
وأشار ناجيإلى أن التصويت بـ “نعم” على الدستور هو البداية الحقيقية لبناء المؤسسات في الدولة الجديدة، والبدء في الاستقرار، والعمل علي زيادة الإنتاج وترسيم أوجه خارطة الطريق .
من جانبه اكد الدكتور السيد فوده استاذ القانون بكلية الحقوق جامعة بنها ان هذا الدستور من افضل الدساتير التي شهدتها مصر بعد دستور 23 وحث المشاركين في المؤتمر علي المشاركه والتصويت بنعم للدستور .
كما استعرض فوده بعد المواد في الدستور وقد ناقش الحضور في هذه المواد , حيث أكد على ضرورة الاصطفاف الشعبي في مواجهة الإرهاب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *