ختام ناجح للمؤتمر السنوى لطبيب المستقبل بكفرالشيخ

أقامت جمعية طبيب المستقبل بكفر الشيخ برئاسة الدكتور محمد الحداد إحتفالها السنوى بأطباء الإمتياز بعد أن أقامت لهم دورة تأهيلية إستمرت لمدة إسبوع كامل وبالتعاون مع هيئة الإسعاف المصرى لتزويدهم بالمادة العملية والعلمية المطلوبة من طبيب الإمتياز خلال هذا العام بالإضافة إلى تعريفهم على طرق ما بعد التخرج من التكليف والنيابة في وزارة الصحة أو الزمالات والمعادلات خارج مصر أو الإلتحاق بأي مؤسسةكالجيش والشرطة وغيرها من المؤسسات الأخرى .

وكانت الدورة قد إشتملت أيضاً على المهارات الأساسية فى كافة التخصصات الطبية المختلفة منها : مهارات الجراحة العامة وطب الأطفال والأمراض الباطنة وطوارئ القلب وكذلك الجديد فى علاج أمراض السرطان والنساء و التوليد والتحاليل الطبية وطب وجراحة العيون والأنف والاأذن والحنجرة وجراحة العظام والأمراض الجلدية والأشعة وجراحة المخ والأعصاب .. كما إشتملت الدورة التدريب على المهارات الإكلينيكة فى الخياطة وإنعاش القلب الرئوي والكسور وذلك بحضور عدد من أساتذة جامعات مصر المختلفة ومديرى المستشفيات وأكثر من 150 طبيب إمتياز من مختلف محافظات مصر .
وأكد الدكتور أحمد رأفت مدير العلاقات العامة بالجمعية أن الدورة كانت فى إطار سعى طبيب المستقبل فى تحقيق أهدافها من أجل خلق نهضة طبية و صحية فى محافظة كفرالشيخ من خلال إعداد جيل جديد من الأطباء على مستوي علمى رفيع ومتميز .. وقال بأن المؤتمر كان واجهة مشرفة لطبيب المستقبل الذى ينبنى عليه أمال أمة وطموحات شعب ينتظلر الكثير والكثير من أطباء المستقبل الذين نأمل أن يكونوا واجهة حضارية وإنسانية للطبيب المصرى الذى يشهد العالم جميعاً بكفاءته ونبوغه وتقدمه .
وأشارت الدكتور ريهام عاطف مسئولة الإعلام بإدارة العلاقات العامة بالجمعية بأننا نتوجه بالشكر للقائمين على هذا المؤتمر الذى كان مؤتمراً علمياً بحق وإستفدنا منه الكثير لخدمة الحقل الطبى وأخص بالذكر الدكتور محمد الحداد رئيس مجلس إدارة الجمعية له منا كل الشكر والتقدير جزاء ما قدمه من خدمات للمؤتمر وهو شكر واجب يستحقه نتيجة لمجهوداته الضخمة والذى بذله قبل ذلك ويبذله الأن للجمعية فى المؤتمرات السابقة لأن الجمعية تقوم بدور رائد لخدمة المهن الطبية المختلفة والأطباء وأسرهم وهى رائدة فى هذا المجال .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *