مسئول ليبى : إنفراج أزمة إحتجاز السيارات المصرية على طريق أجدابيا-طبرق

اعلن رئيس لجنة المصالحة بوزارة الدفاع الليبية ورئيس لجنة التواصل الإجتماعي الليبية المصرية الشيخ عادل الفائدي إنفراج أزمة السيارات المصرية، المحتجزة على طريق أجدابيا-طبرق منذ يومين، بعدما تم الإتفاق مع المعتصمين على صرف مرتباتهم خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن السيارات المصرية بدأت فى الدخول إلى الأراضى الليبية.

وأثني الفائدي، مساء اليوم الأربعاء، على جهود عضو لجنة التواصل الاجتماعي المصرية الليبية الشيخ سلطان سلطان وعضو لجنة الحكماء والشورى الليبية الشيخ محمد أدريس والتى اسفرت عن إنهاء أزمة إحتجاز السيارات المصرية.

من جهة أخرى، صرح مصدر مسئول بمنفذ السلوم البري، اليوم الأربعاء، أن عدد الشاحنات المصرية التي عبرت المنفذ في طريقها للأراضي الليبية اليوم، بلغت 252 شاحنة وكونتر، فيما سجل المنفذ وصول 168 شاحنة قادمة من ليبيا.
وأكد المصدر على عدم وجود تكدس للشاحنات داخل أو خارج المنفذ، وانتظام حركة السفر بين البلدين عبر المنفذ، وعدم توقفها بسبب احتجاز الشاحنات المصرية بمدينة أجدابيا الليبية منذ يومين.

كانت مجموعة من الميليشيات المسلحة وكتائب الثوار الليبية، قد قطعت الطريق الدولي بمدينة أجدابيا الليبية في الاتجاهين، واحتجزت أكثر من 300 شاحنة وسيارة مصرية وليبية، للضغط على الحكومة الليبية لتنفيذ مطالبهم، وصرف رواتبهم المتأخرة لدى الحكومة الليبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *