المنيا تستعد لبدء الفصل الدراسي الثاني بإجراءات وقائية و غرفة عمليات بالمدارس

ناقش اللواء صلاح الدين زيادة ،محافظ المنيا، اجتماعا مع محمد مدحت ،وكيل وزارة التربية والتعليم، بالمنيا الإجراءات التي تم اتخاذها لتجهيز المدارس لبدء الفصل الدراسي الثاني وما تم  اتخاذه من إجراءات احترازية لتحقيق الأمن الوقائي.

أكد المحافظ على متابعة الأوضاع بالمدارس مع الساعات الأولى من صباح السبت القادم مع المرور المستمرة من قبل الأجهزة التنفيذية والأجهزة الرقابية لمتابعة انتظام العملية التعليمية و تشكيل غرفة عمليات رئيسية على ارتباط بالإدارات التعليمية التسع لمتابعة سير العملية التعليمية لمواجهة أية سلبيات.

  وكلف مدير مديرية التربية والتعليم ،ومديري الإدارات التعليمية بالمرور اليومي على المدارس من السابعة صباحاً والتأكد من انتظام المدارس .

وقال وكيل وزارة التربية،والتعليم أنه تم التأكيد على نظافة المدارس باستخدام المطهرات والمنظفات فى دورات المياه وتوفير التهوية اللازمة بالفصول والتأكيد على تواجد الزائرة الصحية بالمدارس وقيامها بمتابعة الحالة الصحية للطلاب بانتظام.

وأضاف أنه سيتم تنظيم عدة ندوات حتى يتعرف الطلاب والعاملين بالأمراض الوبائية كالأنفلونزا وتطوراتها وكيفية الوقاية منها وأساليب التعامل مع أي حالة يتم الاشتباه بها فوراً .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *