وزير الخارجيه يستقبل السيناتور اﻷميريكي تيم كاين

استقبل نبيل فهمي” وزير الخارجية”صباح اليوم السيناتور ” تيم كاين ” عضو مجلس الشيوخ اﻷميركي ورئيس اللجنة الفرعية للشرق اﻷدنى التابعة للجنة العﻼقات الخارجية بالمجلس وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية “بدرعبد العاطي” أن اللقاء تناول العﻼقات الثنائية بين مصر والوﻻيات المتحدة،وأهمية الحفاظ على هذه العﻼقات فى مختلف المجاﻻت السياسية واﻻقتصادية والعسكرية بما يخدم مصالح البلدين وإستناداً إلى اﻹحترام المتبادل.

وشدد فهمي خﻼل اللقاء على حرص مصر على اﻻنفتاح على العالم الخارجي وإضافة شركاء جدد مع الحفاظ على عﻼقات المشاركة القائمة في إطار المصالح المتبادلة.

ومن جانبه، أكد السيناتور خﻼل اللقاء الحرص اﻷميركي على تطوير العﻼقات مع مصر فى مختلف المجاﻻت وبصفة خاصة المجاﻻت اﻻقتصادية بما يحقق مصالح شعبى البلدين.

أضاف المتحدث أن اللقاء تناول ظاهرة اﻹرهاب فى العالم بصفة عامة وفى منطقة الشرق اﻷوسط بصفة خاصة ،وأهمية تضافر جهود البلدين ثنائياً ودولياً لمواجهة هذه الظاهرة البغيضة وما تمثله من تهديد للقيم الديمقراطية ولجهود بناء مؤسسات ديمقراطية حقيقية فى المنطقة والتنمية واﻻستقرار في المنطقة والعالم بأسره.

كما عرض الوزير فهمى تطورات تنفيذ خارطة الطريق وذكر عبد العاطي أن لقاء فهمى مع “كاين ” تناول عدداً من القضايا اﻹقليمية وفى مقدمتها تطورات القضية الفلسطينية فى ضوء مسار التفاوض الجارى بين الجانبين اﻹسرائيلى والفلسطيني، وأخذاً في اﻻعتبار زيارة السيناتور اﻷخيرة لكل من تل أبيب ورام الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *